لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ارامكو تحذر من ضعف سوق النفط على استثماراتها وروزنيفت لن تتقيد بالانتاج

 محادثة
ارامكو تحذر من ضعف سوق النفط على استثماراتها وروزنيفت لن تتقيد بالانتاج
حجم النص Aa Aa

من مؤتمر الطاقة العالمي المنعقد في اسطنبول، يوم الثلاثاء، اعلن امين الناصر المدير التنفيذي لشركة ارامكو ان عام 2018 سيشهد اكبر اكتتاب عام في الشركة قد يصل الى 5% من اسهمها. كما يتوقع تحسن اسعار النفط وظروف الاسواق خلال السنوات المقبلة. وشرح قائلاً إن “صناعة النفط والغاز اهتزت بسبب انهيار المداخيل وفقدان الوظائف وتوقف الاعمال. في الواقع، اذا استمر ضَعف السوق، فإننا نتوقع تأخر او الغاء استثمارات بما يقارب تريليون دولار بحلول نهاية هذا العقد”.

اسواق النفط، اخذت في التحسن منذ اعلان الاتفاق المبدئي على خفض الانتاج والذي توصلت اليه الدول المصدرة للنفط ومعها روسيا.

لكن روسنيفت، وهي اكبر شركة لانتاج النفط في روسيا، اعتبرت انه لا معنى لفرض قيود على انتاج هذه المادة ما لم يتم التوصل لاتفاق داخل منظمة اوبك. واعلن رئيسها ايغور سيتشين ان الشركة لن تقيد انتاجها في اطار هذا الاتفاق المحتمل.

تصريح تعارض مع ما اعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل يوم حين اعرب عن نيته الانضمام الى اجراءات خفض انتاج النفط التي ستتفق عليها اوبك نهاية تشرين الثاني/نوفبر المقبل.

توقعت وكالة الطاقة الدولية، يوم الثلاثاء، ان تستمر تخمة المعروض من النفط في الاسواق العالمية حتى منتصف العام المقبل الا اذا نفذت منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك وعدها وخفضت انتاجها.