لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

موسيقى الجاز تشهد ميلاد نجمة انجليزية جديدة

موسيقى الجاز تشهد ميلاد نجمة انجليزية جديدة
حجم النص Aa Aa

موسيقى الجاز المعروفة عالميا تشهد ظهور موهبة جديدة تدعى ألاني، ولدت ألاني في لندن وترجع أصولها إلى جزيلاة غرينادا وهي تعمل اليوم في العاصمة الفرنسية باريس. قسمت ألاني وقتها بين البلدين قبل إطلاق ألبومها الأول بعنوان أنت وأنا أو يو أند آي.
http://www.ala.ni/home
استلهمت ألاني كلمات أغنيتها الجديدة بعد لقائها مع صديق طفولتها للمرة الأولى بعد مضي أعوام طويلة
وتقول ألاني:” لقد أصتحبني إلى منزلي، وقبلني على خدي، فاستهلمتني كلمات الأغنية وكتبتها في مرة واحدة، وقلت له شكرا جزيلا لقد كتبت لتوي أغنية من أجلك، لم نتحدث لمدة تزيد عن عام، أعتقد أنه صديق استثنائي حقا، فلقد راسلني هذا الصيف وقال لي هل أنت في لندن،قلت نعمأعتقد أنه وافق أخيرا أن أهدي له أغنية”.

تعتبر ألاني نفسها فنانة مستقلة، إذ أنها لم تدرس الموسيقى، لذلك فهي تعمل في صمت وبدون قيود، وليس لديها إعتراض أن تتم مراجعة أغانيها من قبل النقابات الموسيقية.

وتقول:“أنا أكتب و ألحن وأنتج لنفسي، لذلك ينتابني دائما هذا الشعور بعدم وجود ضغوط حول تفاصيل الإنتاج و النشر، لست موهوسة بالسيطرة، يجب علي فقط التحلي بشئ من الحرص، بالطبع أعشق التعاون والكتابة بصحبة بعض الأصدقاء، ومن هنا تأتي خطورة المجال الفني”.

كتبت وأنتجت ألاني كل أغاني ألبومها الجديد، وتم تسجيل الألبوم فب استديوهات دامون ألبارن. حين بدأت النجمة الشابة في كتابة ألبومها وضعت نصب أعينها السوق الفرنسية، خصوصا بعد قرار النجمة بالانتقال إلى العاصمة الفرنيسة باريس.