لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا تتذكَّر قتلى اعتداء مدينة نِيسْ الصيف الماضي

 محادثة
فرنسا تتذكَّر قتلى اعتداء مدينة نِيسْ الصيف الماضي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فرنسا تترحم على ضحايا اعتداء مدينة نيس الصيف الماضي الذي خلَّف ستة وثمانين قتيلا ومئات الجرحى بعد ثلاثة أشهر من وقوع هذه المأساة.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، مرفوقا بوفد حكومي وشخصيات وطنية ووفود أجنبية، شارك في هذه الطقوس الوطنية لإحياء هذه الذكرى الأليمة التي انطلقت على الحادية عشرة صباحا، وردَّد فيها الجميع النشيد الوطني الفرنسي.

فرانسوا هولاند قال في كلمة أمام الحضور:

“أُحَيِّي بتأثر كبير العائلات التي أُصيبت في صميم مشاعرها ونال منها الألم. ضحايا هذا العمل الهمجي لم يكونوا جميعُهم من نفس الجنسية ولا من نفس البيئة الاجتماعية ولا كان لون بشرتهم هو نفسه لدى الجميع. كما لم يكونوا يتقاسمون نفس الديانة، واليوم تجمع بينهم نفس النكبة”.

من بين العائلات المائتين اللواتي فقدن أفرادا من ذويهم في هذا الاعتداء، توجد أُسَرٌ قضى الهجوم على عدة أفراد من أبنائها مثلما هو شأن عائلة بيليغريني التي توفي ستة من أفرادها في ذلك اليوم؛ الرابع عشر من يوليو من العام الجاري خلال الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي.