لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الرئيس الكولومبي يبحث في المملكة المتحدة سبل شراكة تجارية.

 محادثة
الرئيس الكولومبي يبحث في المملكة المتحدة سبل شراكة تجارية.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس الحائز على جائزة نوبل للسلام يقوم بزيارة إلى بريطانيا ثم يتوجه بعدها إلى إيرلندا الشمالية التي يعتبرها مصدر وحي في مساعيه الصعبة للتوصل إلى السلام مع متمردي حركة القوات المسلحة الثورية (فارك). هذا وألقى الرئيس الكولومبي خطابا ببرلمان بريطانيا تحدث فيه عن الشراكة الاقتصادية ما بين بلده والمملكة المتحدة وأبعادها المختلفة.

خوان مانويل سانتوس، رئيس كولومبيا
 “في انتظار إبرام اتفاق ما بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، أود أن أكرر هنا داخل البرلمان أن كولومبيا مستعدة جدا لتعزيز موقعها باعتبارها شريكا للمملكة المتحدة في التجارة والاستثمار “.
بعد أن التقى سانتوس الملكة إليزابيث الثانية في لندن، يرتقب أن يلتقي الأربعاء رئيسة الحكومة تيريزا ماي قبل أن يلقي كلمة أمام معهد “لندن سكول اوف ايكونوميكس” العريق الذي درس فيها في سبعينيات القرن الماضي.
ثم يتوجه سانتوس الخميس إلى بلفاست، كبرى مدن مقاطعة شهدت ثلاثة عقود من المواجهات المسلحة (1969-1998) بين مؤيدي الاتحاد مع بريطانيا وبين قوميين يريدون الاتحاد مع ايرلندا.
يفترض ان يلتقي سانتوس في ايرلندا الشمالية خصوصا سكان حي في شمال المدينة للتباحث في مسالة المصالحة بين مختلف فئات المجتمع.