منظمة العفو الدولية تتهم إيطاليا باستعمال العنف ضد المهاجرين

منظمة العفو الدولية تتهم إيطاليا باستعمال العنف ضد المهاجرين
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

منظمة العفو الدولية تنتقد إيطاليا في طريقة تعاملها مع المهاجرين غير الشرعيين الوافدين إلى أراضيها، المنظمة اتهمت الشرطة الإيطالية باستخدام طرق ترقى إلى التعذيب من أجل الحصول على بصمات أصابع…

اعلان

منظمة العفو الدولية تنتقد إيطاليا في طريقة تعاملها مع المهاجرين غير الشرعيين الوافدين إلى أراضيها، المنظمة اتهمت الشرطة الإيطالية باستخدام طرق ترقى إلى التعذيب من أجل الحصول على بصمات أصابع المهاجرين.

وفي تقرير مفصل رصدت منظمة العفو الدولية شهادات مائة وسبعين مهاجرا ولاجئا أكّد أربعة وعشرون منهم تعرضهم لسوء المعاملة من قبل الشرطة الإيطالية كما أفادت شهادات خمسة عشر آخرين تعرضهم للصعق الكهربائي وطرق عنيفة أخرى من أجل الحصول على بصماتهم.

في التقرير تحدّث مهاجرن آخران عن تعرضهما لعنف استهدف اعضاءهما التناسلية، أحدهما قال إنّه أجبر على الجلوس على ما يشبه كرسيا مثقوبا من الألومنيوم ليقوم بعدها شرطي بالضغط بكماشة على خصيتيه.

المنظمة الحقوقية حمّلت الاتحاد الأوروبي مسؤولية هذه المعاملات الوحشية لأنّه قام بضغوط على إيطاليا كي تتبنى “القساوة” إزاء المهاجرين واللاجئين، ما أدى إلى عمليات ترحيل غير قانونية وإلى سوء المعاملة تجاهمم.

المهاجرون غير الشرعيون واللاجئون يرفضون أن تؤخذ بصماتهم في ايطاليا لان الإجراء يحرمهم من امكانية الانتقال الى دولة أوروبية اخرى حيث يريدون الإستقرار وطلب اللجوء.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مظاهرة شبابية من أجل المناخ في روما تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

فيديو: بلينكن يطفئ سخونة ملفي فلسطين وأوكرانيا في اجتماع قمة السبع بتناول "الآيس كريم" في كابري

بوريل من اجتماع مجموعة السبع: نحن على حافة حرب إقليمية في الشرق الأوسط