عاجل

هايتي بحاجة الى مساعدات إنسانية عاجلة

 محادثة
هايتي بحاجة الى مساعدات إنسانية عاجلة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مر شهر على ماثير الاعصار المدمر الذي ضرب هايتي الدولة الافقر بمنطقة الكاريبي، يزداد الغضب في الشارع بسبب التوزيع غير العادل للغذاء، فيما أطلق الرئيس المؤقت جوسليريم بريفيت خطة طوارىء لمساعدة الضحايا وتفادي المجاعة واعادة بناء البنى التحتية المدمرة. “وفقا لوزارة الزراعة، يجب ان نبدأ فصل الشتاء هذا الشهر مع تخصيص اكثر من ثلاثين مليون دولار اميركي، لتفادي مجاعة في كل انحاء البلاد، بعد المساعدات الانسانية”.
وشهدت العاصمة الثلاثاء مظاهرات عنيفة اشتبك فيها مواطنون مع الشرطة، اسفرت عن مقتل فتى واصابة آخرين، فيما قتلت فتاة وجرح ثلاثة آخرون بمدينة دام-ماري جنوب غرب هايتي خلال توزيع المساعدات الانسانية المخصصة لمنكوبي الاعصار. وبحسب الارقام الرسمية فان خسائر هايتي بسبب اعصار ماثيو تجاوزت ملياري دولار اميركي في القطاعات الاجتماعية كالمدارس والمستشفيات والمنازل، والمواصلات والبنى التحتية فضلا عن القطاعين الزراعي والصيد البحري.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox