لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الهند: طوابير طويلة أمام المصارف لتبديل عملات ورقية

 محادثة
الهند: طوابير طويلة أمام المصارف لتبديل عملات ورقية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شهدت المصارف الهندية صفوف انتظار طويلة، لتبديل عملات ورقية أعلنت الحكومة سحبها من السوق لمحاربة التهرب الضريبي لتطرح الحكومة الهندية خلال الأسبوع الجاري عملات ورقية من 500 و2000 روبيه.

الإجراء كان قد أعلن عنه رئيس الوزراء الهندي ناريندار مودي، وخص بالذكر العملات الورقية من فئة 500 وألف روبيه وهي العملات الأكبر المتداولة حاليا بهدف كسر هيمنة الفساد والمال الأسود. وقال أحد المواطنين :” هناك نقص كبير، لا نملك عملات ورقية صغيرة وجيوبي فارغة وكذلك منزلي ، خاصة إذا اردت شراء الحليب فهم لا يقبلون ورقة 200 روبيه وكذلك محطات الوقود لا تقبل بتعبئة الوقود بأقل من 200 روبيه، ولا يمكنك أن تجد ورقة 100 روبيه لقد باتت هذه الورقة كهلال العيد.”

وكانت المصارف ومراكز التوزيع المالي قد أوقفت خدماتها يوم الأربعاء، ووجد الملايين من المواطنين انفسهم بلا سيولة لمقتنياتهم اليومية في اقتصاد تجري فيه 90 في المئة من الصفقات نقدا.