لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تواصل الاحتجاجات المناهضة لترامب في العديد من المدن الامريكية

 محادثة
تواصل الاحتجاجات المناهضة لترامب في العديد من المدن الامريكية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تتواصل المظاهرات في العديد من المدن الامريكية احتجاجا على انتخاب دونالد ترامب وقلقا من ان تقوض ادارة الرئيس المنتخب الحقوق المدنية للاميركيين.

في بورتلاند بولاية أوريغون التي شهدت اشتباكات بين قوات مكافحة الشغب ومحتجين بعدما قام عدد من التظاهرين باغلاق الطرق أعلنت الشرطة عن اصابة شخص بطلق ناري بعد اغلاق محتجين لحركة السير فوق جسر موريسون.

أما في جادة بيسكاين في ميامي فنظم مئات المتظاهرين مسيرة ضد ترامب رافعين لافتات ضد العنصرية وترحيل المهاجرين.
في مدينة نيويورك، ابتكر السكان طريقة فريدة للتعبير عن احباطهم من انتخاب الملياردر الامريكي من خلال كتابة انتقاداتهم ومشاعرهم في ورقة صغيرة وتعليقها في محطة مترو انفاق مانهاتن.

مواطن أمريكي:
“أشعر بالحزن والخوف بشان ما الذي سيجري في بلدنا.”

مواطن أمريكي:
“أنا غاضبة ومحبطة وأعتقد أن الكثير من سكان نيويورك يشعرون بنفس المشاعر. إنه أقل ما يمكن ان يقال. نحن ندرك أننا لا نعيش في فقاعة ويجب علينا تقبل الواقع بشكل ما.”

المظاهرات في نيويورك التئمت مجددا في حديقة “واشنطن سكوير” وأمام برج ترامب حيث يقيم الرئيس الجمهوري المنتخب، في المقابل أعلنت شرطة اعتقال 11 شخصا في الاحتجاجات التي شهدتها المدينة خلال اليومين الماضيين.