عاجل

تصريح لبيبي غريلو يثير الجدل في إيطاليا

 محادثة
تصريح لبيبي غريلو يثير الجدل في إيطاليا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بيبي غريلو زعيم حركة النجوم الخمسة أثار جدلا سياسيا في إيطاليا بعد تصريح أدلى به الأربعاء الماضي في برنامج “غلوبل كونفرسيشن” على قناة يورونيوز.

غريلو صرّح في هذا الحوار أنّه يجب على الفاتيكان أن يدفع الضرائب على متحف الفاتيكان الذي يعتبر ملكية لبلدية روما.

غريلو قال في هذا الشأن:“إنّ متحف الفاتيكان، في اعتقادي، هو ملك للبلدية، والبلدية لم تتلق أي شيء سنتحدث مع بيرغوغليو، لأنني أعتقد أنه لا يعرف ذلك.”

لكن سرعان ما تبيَن أنّ غريلو كان على خطأ لأن المتحف ملكية للفاتيكان، ما دفع إلى التراجع وتقديم توضيحات على حسابه الشخصي على موقع فيسبوك،

وفي هذا المنشور أكّد غريلو أنّه يأمل فقط أن يتم التوصل إلى حل مع الكنيسة لدفع الضرائب على أنشطتها التجارية في مدينة تعاني من مديونية كبيرة.

تصريح غريلو الخاطئ أثار عدة انتقادات لاذعة من قبل الأحزاب السياسية الإيطالية الأخرى، فرانشيسكو جيرو من حزب “فورزا إيطاليا” قال إنّها نكتة هزلية من غريللو في نهاية مشواره السياسي، كلاوديو مارتيني من الحزب الديمقراطي قال إنّ طلب غريلو من البابا بدفع الإيجار لمتحف الفاتيكان هو خطأ مخجل يدل على جهل وعدم الكفاءة الكبيرة التي تميز حركته وعمدة روما.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox