لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مظاهرة حاشدة للمطالبة بتنحي رئيسة كوريا الجنوبية

 محادثة
مظاهرة حاشدة للمطالبة بتنحي رئيسة كوريا الجنوبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مئات الالاف ينزلون إلى شوارع عاصمة كوريا الجنوبية للمطالبة بتنحي رئيسة البلاد بارك غيون-هي على خلفية تورطها في فضيحة سياسية مستفحلة.

المظاهرة الكبرى والثالثة في الأسابيع الثلاثة الماضية تأتي في ظل فشل الاعتذارات العلنية والتعديلات في كبرى المناصب التي اعلنتها بارك غيون-هي خلال الفترة الماضية لتهدئة غضب المتظاهرين.

متظاهر من كوريا الجنوبية:
“اليوم هو العدد الاكبر من اعضاء الكونفدرالية الكورية لنقابات العمال الذين ينزلون على مدار تاريخ النقابات للمطالبة باقالة وسجن الرئيسة بارك غيون-هي.”

متظاهر من كوريا الجنوبية:
“جئت هنا للمطالبة باقالة بارك غيون-هي التي جعلت الظروف المعيشية أسوأ وظروف العمال أصعب وأفسدت تماما حكم الدولة واحتكرت شؤون الدولة ضمن مجموعة سرية. شعور رائع أن اهتف مع المتظاهرين الاخرين.”

وتواجه بارك غيون-هي مزاعم بشأن السماح لصديقتها شوي سون- سيل بالتدخل في شؤون الدولة واكتساب نفوذ.

وشوي التي اعتقلت في وقت سابق متهمة بانها استغلت صداقتها مع بارك لاجبار شركات كبرى مثل سامسونغ على دفع هبات لمؤسساتها التي تثير شبهات. وقد استخدمت هذه الاموال لغايات شخصية. وهي متهمة ايضا بالتدخل في شؤون الدولة بما في ذلك بشأن تعيين مسؤولين كبار.

و تجنب قادة المعارضة الدعوات المباشرة الى استقالة بارك وسعوا بالاحرى الى انتزاع مزيد من التنازلات ونقل سلطات الى الجهاز التشريعي.