Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

تعيينات متوقعة وأخرى مثيرة للجدل في إدارة ترامب

تعيينات متوقعة وأخرى مثيرة للجدل في إدارة ترامب
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تشكل محور كل الإهتمامات داخليا وخارجيا، بعض التقارير الإعلامية أشارت إلى عدة وجوه سياسية مرشحة لأن تكون في إدارة ترامب، من بين هؤلاء رودي جولياني عمدة نيويور

اعلان

إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تشكل محور كل الإهتمامات داخليا وخارجيا، بعض التقارير الإعلامية أشارت إلى عدة وجوه سياسية مرشحة لأن تكون في إدارة ترامب، من بين هؤلاء رودي جولياني عمدة نيويورك السابق بين 1994-2001 الذي قد يتولى منصب وزير العدل.

الرئيس السابق لمجلس النواب نيوت غينغريتش أحد أكبر المؤيدين لترامب مرشح للإشراف على وزارة الخارجية، غينغريتش كان قد ترشح للانتخابات التمهيدية للجمهوريين لخوض الانتخابات الرئاسية لسنة 2012.

وزارة الدفاع قد يشرف عليها ستيفان هادلي مستشار الأمن القومي الأمريكي للرئيس الأسبق جورج ولكر بوش خلال عهدته الثانية بين 2005 و2009

سارة بالين من جهتها قد تشرف على وزارة الداخلية أو وزارة البيئة، بالين كانت تشغل منصب حاكم ولاية آلاسكا سابقا كما اختارها جون ماكين نائبة له في حال فوزه بالرئاسيات الأمريكية لسنة 2008.

جراح الأعصاب المتقاعد بن كارسون المعروف بتوجهه المحافظ والذي شارك في الانتخابات التمهيدية الأخيرة للحزب الجمهوري قبل أن ينسحب قد يعين على رأس وزارة التربية.

دونالد ترامب كان قد أعلن الأحد الماضي عن تعيين رئيس الحزب الجمهوري رينس بريبوس امينا عاما للبيت الابيض وستيف بانون كبيرا للمخططين الاستراتيجيين وأحد كبار المستشارين.

تعيين أثار جدلا كبيرا لأنّ بانون كان مديرا لموقع “برايبارت نيوز” الإخباري المعروف بتوجهه اليميني المتطرف والعنصري والمعادي للأجانب.

بعض المتتبعين يعتبرون ستيف بانون مدير الحملة الإنتخابية لترامب بمثابة المهندس الحقيقي لوصول المليارديير إلى البيت الأبيض.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

في أولى مقابلاته التلفزيونية عقب انتخابه....ترامب يتشدد في ملفي الهجرة والإجهاض

ترامب يعد بطرد حوالي 3 ملايين مهاجر غير شرعي

"أكسيوس" : لتجنب التصعيد بالمنطقة.. الولايات المتحدة أجرت مباحثات غير مباشرة مع إيران