لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

في روسيا: وزير الاقتصاد أرفع مسؤول يعتقل بتهمة فساد

 محادثة
في روسيا: وزير الاقتصاد أرفع مسؤول يعتقل بتهمة فساد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أمر القضاء الروسي بوضع وزير الاقتصاد ألكسي أوليوكاييف تحت الإقامة الجبرية في إطار التحقيق باتهامات تتعلق “بالابتزاز وتلقي رشوة”.

بحسب المحققين الروس فإن أوليوكاييف حاول الحصول على رشوة بقيمة مليوني دولار من مجموعة “روسنفت” النفطية العملاقة.

هذه القضية حظيت باهتمام بالغ لأن أوليوكاييف أرفع مسؤول يجري توقيفه في تهمة فساد في عهد الرئيس فلاديمير بوتين

فياشيسلاف فولودين، المتحدث باسم مجلس الدوما الروسي: “إنه اتهام خطير يوجّه إلى وزير في حكومة روسيا الاتحادية. والكلمة الفصل في هذه القصة ستكون للقضاء. لأن الجميع متساوون أمام القانون”.

رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف عيّن يفغيني يلين نائب الوزير الموقوف، كوزير مؤقت للاقتصاد. فيما أكد الكرمين أن هذه القضية لن تؤثر على الاستثمارات في روسيا.

منذ الاعتقال المفاجئ، تدور التساؤلات في أوساط المراقبين والإعلام إن كان سقوط أوليوكاييف نتيجة تحقيق في فساد، أو تصفية حسابات.

وكانت لجنة التحقيق الروسية قد أعلنت فجر الثلاثاء القبض بالجرم المشهود على وزير الاقتصاد ألكسي أوليوكاييف أثناء تلقي رشوة بقيمة مليوني دولار.

وأوضحت أنه ضغط على إدارة شركة “روسنفت” للحصول على هذه الرشوة، لقاء موافقته على شرائها لشركة “باشنيفت” المملوكة من الدولة.