لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أوباما يؤكد على عمق الشراكة وتجذرها مع ألمانيا

 محادثة
أوباما يؤكد على عمق الشراكة وتجذرها مع ألمانيا
حجم النص Aa Aa

في زيارته السادسة لالمانيا والاخيرة قبل مغادرته البيت الابيض اكد الرئيس باراك اوباما على عمق العلاقة بين الولايات المتحدة والمانيا تحديدا، والقارة الاوروبية، في المجالات الاقتصادية والسياسية والامنية والتعاون القائم على القيم الانسانية. “الالتزام الاميركي حيال اوروبا متجذر في القيم التي نتقاسمها ونشترك بها، القيم التي ذكرتها المستشارة ميركل، التزامنا بالديمقراطية، وبحكم القانون، وبكرامة الانسان، في دولنا وحول العالم شكل حلفاؤنا وشركاؤنا في حلف النيتو حجر الزاوية للسياسة الخارجية الاميركية، لمدة سبعين سنة، في الاوقات الجيدة والسيئة، وتحت الادارتين، لان الولايات المتحدة لديها مصلحة جوهرية في استقرار اوروبا وامنها”.
وبحث اوباما في زيارته الوداعية مع المستشارة الالمانية ملفات عديدة بينها سوريا والتغير المناخي والعلاقة مع الكرملين خصوصا فيما يتعلق بالازمة الاوكرانية والسورية، وأمل ان يقف الرئيس المنتخب في وجه موسكو اذا اقتضت الضرورة وان لا يسعى الى تسويات بأي ثمن مع الكرملين بحسب اوباما.