لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

اعتقال رئيس بلدية فَانْ في تركيا في "تحقيق على صلة بالإرهاب"

 محادثة
اعتقال رئيس بلدية فَانْ في تركيا في "تحقيق على صلة بالإرهاب"
حجم النص Aa Aa

السلطات الأمنية التركية تعتقل بكير كايا رئيس بلدية فَانْ، في جنوب شرق تركيا، في ما وصفتْه وكالة الأنباء التركية الرسمية “أناضولو” بـ: “تحقيق على صلة بالإرهاب” مشيرةً إلى اتصالات له بحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة تنظيما إرهابيا.

بكير كايا الذي يوصَف بالمتعاطِف مع المطالب الكردية اعتُقِل بمعية أربعة مسؤولين آخرين، على الأقل، في البلدية وتم تعويضهم جميعا بأشخاص مُعيَّنين من طرف وزارة الداخلية.

بلدية فان التي يعيش فيها خليط من الأتراك والأكراد ليست الأولى التي زارتها قوات الأمن هذا الأسبوع. بلدية سِعِرْتْ في جنوب شرق البلاد وتُونْجِلِّي شهدتا عملية اعتقال رئيسيْهما بشُبهة الارتباط بعلاقات مع حزب العمال الكردستاني، وقبلهما عرف رئيس بلدية ديار بكر المصير ذاته.

حملة الاعتقالات هذه سبقها قبل نحو عشرة أيام اعتقال وحبس عشرة نواب برلمانيين ينتمون إلى حزب الشعوب الديمقراطي الذي يُعتبَر صوت الأكراد المرخَّص له في البلاد.