Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

كولومبيا: الخميس موعد توقيع الحكومة والفارك على الاتفاق الجديد المعدل

كولومبيا: الخميس موعد توقيع الحكومة والفارك على الاتفاق الجديد المعدل
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في كولومبيا، اتفاق السلام الجديد الذي توصلت اليه الحكومة والقوات الثورية المسلحة سيتم التوقيع عليه يوم الخميس في العاصمة بوغوتا.

اعلان

في كولومبيا، اتفاق السلام الجديد الذي توصلت اليه الحكومة والقوات الثورية المسلحة سيتم التوقيع عليه يوم الخميس في العاصمة بوغوتا. هذا ما اعلنه الرئيس خوان مانويل سانتوس، في كلمة متلفزة، من قصره الرئاسي كازا دو نارينيو، يوم الثلاثاء، وقال “بعد توقيع الاتفاق، سنبقى نحتاج للدعم والتنفيذ. فيما يتعلق بالتنفيذ، يجب ان يقوم به الكونغرس. فهناك كل قوانين البلد تناقش وتقرر”.

هذا الاتفاق الجديد المعدل كما السابق لاقى رفضاً لدى المعارضين للمفاوضات مع حركة الفارك. إنهم يطالبون بعدم السماح لاعضاء هذه الحركة بالترشح للانتخابات.

زعيم هذه المعارضة هو الرئيس السابق الفارو اوريبي الذي طالب بتعديل بعض النقاط في الكونغرس، واضاف “الامر الهام هو الا تتنازل الحكومة عن عدم معاقبة مهربي المخدرات”.

لكسب تأييد المعارضة، وتمرير الاتفاق الجديد في الكونغرس، اجرت الحكومة تعديلات على النقاط التي رفضت في الاتفاق السابق، والذي صوت عليه الكولومبيون بـ“لا” في استفتاء جرى الشهر الماضي بعد حملة قوية قامت بها المعارضة.

وكان الرئيس الحالي سانتوس الحائز على جائزة نوبل للسلام قد بدأ محادثات السلام مع القوات الثورية قبل اربع سنوات في هافانا بكوبا. وابرم معها اتفاقاً لإنهاء صراع استمر اكثر من نصف قرن وأودى بحياة أكثر من 220 ألف شخص وشرد الملايين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اتفاقية السلام الكولومبية بين الرفض والقبول

مقتطفات من حوار أجرته يورونيوز مع الحائز على جائزة نوبل خوان إيمانويل سانتوس

بوتين يسخر من خطط سويسرا لعقد مؤتمر سلام بشأن الحرب في أوكرانيا