لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب: هالي حاكمة كارولاينا الجنوبية لتمثيل واشنطن لدى الامم المتحدة

 محادثة
ترامب: هالي حاكمة كارولاينا الجنوبية لتمثيل واشنطن لدى الامم المتحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب اختار، الاربعاء، نيكي هالي حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية لتكون سفيرة البلاد لدى الامم المتحدة.

هالي هي اول امرأة يعينها ترامب في ادارته. وكانت قد دعمت ماركو روبيو مرشح الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري. كما اعلنت انها صوتت لترامب في الانتخابات الرئاسية رغم انه لم يكن خيارها في البداية.

إنها في الرابعة والاربعين من العمر، وابنة لمهاجرين من الهند. هذه الناشطة في الحزب الجمهوري اكتسبت شهرة، قبل عام، حين نزعت بصفتها حاكمة للولاية علم الكونفدرالية الذي يرمز للتمييز العنصرية والذي يرفرف منذ سنوات امام مبنى برلمان الولاية.

وإن كانت هالي لا تملك خبرة كبيرة في السياسة الخارجية، لكنها ستخلف سامانتا باور التي اعتبرتها مجلة فوربس من بين اقوى نساء العالم.

هذا ومن المتوقع ان يواصل ترامب تسمية آخرين لتولي مناصب في ادارته مطلع الاسبوع المقبل. وقد يبقى – كسلفه الرئيس باراك اوباما عام 2008 حين انتظر حتى مطلع كانون الاول/ ديسمبر – لتسمية وزير الخارجية والذي من المتوقع ان يكون ميت رومني.