"الجمعة السوداء" : تخفيضات قد تصل إلى 90 % في الولايات المتحدة

"الجمعة السوداء" : تخفيضات قد تصل إلى  90 % في الولايات المتحدة
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أمضى عدد من الأمريكيين، الليلة الماضية، أمام المتاجر والمحلات الكبيرة ترقبا ليوم “الجمعة السوداء” وهو عادة معمول بها أيضا في عدد من الدول الغربية الأخرى، يصادف اليوم الذي يلي عيد الشكر في الولايات ا

اعلان

أمضى عدد من الأمريكيين، الليلة الماضية، أمام المتاجر والمحلات الكبيرة ترقبا ليوم “الجمعة السوداء” وهو عادة معمول بها أيضا في عدد من الدول الغربية الأخرى، يصادف اليوم الذي يلي عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد بمثابة بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد ، ويشهد هذا اليوم إقبالا غفيرا على هذه المؤسسات والمحالات التجارية و تخللته مرات عدة فوضى واشتباكات بين الزبائن أحيانا للحصول على أرخص وأهم السلع والفرص. التخفيضات في هذا اليوم قد تصل إلى 90 في المئة والعروض ولا تقتصر فقط على المتاجر العالمية، بل توفر العدد من المتاجر الإلكترونية تخفيضات معتبرة على أغلب السلع والمنتجات إلى جانب عروض الساعة الواحدة على منتجات محددة.

وقد ارتبط هذا اليوم بالأزمة المالية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1869 والتي أدت إلى كارثة اقتصادية في البلاد بسبب توقف حركة البيع والشراء، وبسبب كساد البضائع قامت المتاجر بتخفيضات كبرى على السلع والمنتجات لتقليل الخسائر قدر المستطاع.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد كيف أقبل الناس على "بلاك فرايدي" في النرويج

الاحتياطي الفدرالي الأميركي يقرر إبقاء الفائدة عند أعلى مستوى منذ 22 عاماَ

يلين: الولايات المتحدة قد تتخلّف عن السداد اعتبارا من 5 حزيران/يونيو بحسب بيانات محدّثة