لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الامم المتحدة: جنوب السودان يشهد عمليات تطهير عرقي

 محادثة
الامم المتحدة: جنوب السودان يشهد عمليات تطهير عرقي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد زيارة أجراها فريق أممي من خبراء حقوق الإنسان، إلى عدد من المناطق في جنوب السودان شهدت الكثير من الإضطرابات، حذرت الأمم المتحدة من أن عمليات تطهير إثني تجري حاليا في هذا البلد الفتي والذي يشهد تصاعدا في العنف منذ انهيار اتفاق السلام في تموز/يوليو الماضي.

وقد أفادت ياسمين سوكا من مفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة في جنوب السودان أنه يتم استخدم التجويع والاغتصاب الجماعي وحرق القرى خلال عمليات التطهير هذه، وأضافت ياسمين سوكا أيضا أنه يتم تهيئة الوضع لتكرار ما حدث في رواندا، وعلى المجتمع الدولي أن يحول دون حدوث ذلك.

إلا أن رئيس جنوب السودان سلفا كير قد نفى اتهامات الأمم المتحدة بشدة وصرح قائلا من مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا إنه ليس هناك تطهير عرقي في بلاده.

وكانت هذه اللجنة التابعة للأمم المتحدة قد شكلت خلال هذا العام ومن المتوقع أن ترفع تقريرها لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مارس/ أذار المقبل.