لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الفيدرالي الاميركي: توقعات بزيادة الفائدة في آخر اجتماع شهري له لهذا العام

 محادثة
الفيدرالي الاميركي: توقعات بزيادة الفائدة في آخر اجتماع شهري له لهذا العام
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الانظار تتجه الى الاجتماع الشهري الاخير لهذا العام لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الاميركي. هذا الاجتماع الذي بدأ يوم الثلاثاء يشكل بدء عهد الرئيس المنتخب حديثاً دونالد ترامب.

رئيسة الفيدرالي جانيت يلين ستعقد مؤتمراً صحفياً بعد ختام جلساته يوم الاربعاء، حيث ستعلن فيه توقعات المجلس الاقتصادية وبيان سياسته العامة، ومن المتوقع ان تتضمن رفع سعر الفائدة بنسبة توازي ربع نقطة مئوية.

ويؤكد الخبراء الاقتصاديون ان هذه الزيادة ستؤدي لرفع سعر الدولار، الذي سيستمر بذلك خلال الفين وسبعة عشر كما تشير اليه السياسة الاقتصادية لترامب. إنهم يتخوفون من قيامه بالحد من الضرائب وزيادة الانفاق على البنى التحتية، فهذه السياسة قد لا تؤدي الى تعزيز الاقتصاد فقط وانما الى زيادة التضخم.

وقد ورث ترامب عن سلفه باراك اوباما اقتصاداً قوياً بلغت نسبة نموه 3.2% خلال الربع الثالث من العام فجاءت اسرع وتيرة للنمو خلال عامين.