لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حلب: بدء إجلاء الدفعة الأولى من المدنيين والمسلحين باتجاه مدينة الراشدين

 محادثة
حلب: بدء إجلاء الدفعة الأولى من المدنيين والمسلحين باتجاه مدينة الراشدين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تم الخميس إجلاء الدفعة الأولى من المدنيين و المسلحين باتجاه مدينة إدلب بعد أن تعهدت روسيا بالتزام هدنة عسكرية في المحافظة المذكورة التي ينقل اليها مسلحو المعارضة واسرهم الذين كانوا يتحصنون بشرق حلب. للحد من إختراق الهدنة اكد الروس على وقف المعارك اثناء عمليات الاجلاء.

رئيس مجموعة العمل للمساعدة الانسانية التابعة للامم المتحدة يان ايغلاند صرح في مؤتمر صحافي ان معظم الذين سيغادرون شرق حلب يرغبون في التوجه الى ادلب التي تسيطر عليها المعارضة. كما أوضح أنه تم إقامة مخيمين في إدلب التي تعتبر منطقة نزاع جديدة.

وزير شؤون المصالحة الوطنية في سوريا، السيد علي حيدر:”
لدينا هدف واحد، لا يهمنا مصير الإرهابيين بقدر ما نهتم بمصير المدنيين. يالنسبة إلينا المقياس هو سلامة المدنيين و خروج آمن لهم و الحفاظ على حياتهم بكل الوسائل الممكنة”.

محافظة ادلب هي آخر منطقة مهمة بيد مسلحي المعارضة الذين يسيطرون ايضا على أجزاء من درعا وريف دمشق.

وحرص المسؤول الاممي على توضيح ان الامم المتحدة تمت دعوتها فقط هذا الصباح للاشراف والمساعدة في عمليات الاجلاء.

و اشار الى ان موظفين وسيارات خضراء تابعة لمنظمة الصحة العالمية موجودون في شرق حلب مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر، والهلال الاحمر لاخراج المرضى والجرحى والمدنيين والمسلحين.