لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سوريا: مباحثات دولية من أجل وقف إطلاق نار في عموم البلاد

 محادثة
سوريا: مباحثات دولية من أجل وقف إطلاق نار في عموم البلاد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هل من الممكن أن يتوقف القتال والدمار في سوريا خلال الأسابيع المقبلة؟ هذا ما يعد به فلاديمير بوتين. الرئيس الروسي أعلن هذه الجمعة في مؤتمر صحافي خلال زيارة لليابان، أن موسكو ستواصل المحادثات الآن من أجل تعميم وقف إطلاق النار في عموم سوريا.

فلاديمير بوتين: “الخطوة التالية هي التوصل الى اتفاق من أجل وقف اطلاق النار على كل الأراضي السورية. نحن نجري حاليا مناقشات مكثفة للغاية مع ممثلي المعارضة المسلحة من خلال وساطة تركيا.”

من جهته أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الجمعة أنه يجري التخطيط لمحادثات بالاشتراك مع روسيا وإيران لعقد اجتماع للمعارضة السورية وممثلين من نظام الاسد نهاية ديسمبر الحالي فى كازاخستان.

وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو: “لقد تحدثت إلى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف منذ وقت قليل. نحن أيضا على اتصال مع السلطات الروسية والإيرانية ومع أناس على أرض الميدان لإيجاد حل دون إضافة مشاكل ولكن ما نرغب فيه هو ضمان وقف إطلاق نار في سوريا.”

والجدير بالذكر أن الرئيس السورى بشار الأسد، أعلن بداية هذا الأسبوع خلال حوار له مع قناتين روسيتين، أن الأعمال العسكرية لن تتوقف بعد تحرير مدينة حلب.