لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

18 محققا روسيا في أنقرة للتحقيق في اغتيال السفير الروسي

 محادثة
18 محققا روسيا في أنقرة للتحقيق في اغتيال السفير الروسي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ثمانية عشر محققا من أجهزة الاستخبارات الروسية وصلوا الثلاثاء إلى أنقرة لتوضيح ملابسات اغتيال السفير الروسي برصاص شرطي تركي فيما اوقفت السلطات التركية ستة أشخاص على ذمة التحقيق من بينهم زوجة القاتل وأخته وأبيه.

السفير الروسي اندريه كارلوف قتل مساء الاثنين اثناء افتتاحه معرضا للصور الروسية بأربع رصاصات في الظهر، أطلقها الشرطي التركي مولود ميرت التينتاش البالغ من العمر اثنين وعشرين عاما.

أنقرة وموسكو كانتا تختلفان حول النزاع السوري لكن بدأتا في الاسابيع الماضية التعاون عن كثب في عمليات الاجلاء من الاحياء الشرقية التي كانت خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية في حلب، بينما توصل البلدان الثلاثاء إلى اتفاق ينص على عزمهما على مواصلة التعاون بما يشمل الملف السوري رغم اغتيال السفير الروسي.

قرار مواصلة التعاون جاء بعد لقاء ثلاثي غير مسبوق حول القضية السورية بين وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران في موسكو الثلاثاء.