اليسار الروماني يقترح مرشحاً جديداً رئاسة الوزراء

اليسار الروماني يقترح مرشحاً جديداً رئاسة الوزراء
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قرر الحزب الاشتراكي في رومانيا أن يسلك طريق التهدئة، بموافقته على تقديم مقترحٍ جديدٍ لمنصب رئيس الوزراء، بعد أن رفض رئيس البلاد كلاوس يوهانيس المرشحة سِفيل شحادة، التي تنتمي إلى الأقلية…

اعلان

قرر الحزب الاشتراكي في رومانيا أن يسلك طريق التهدئة، بموافقته على تقديم مقترحٍ جديدٍ لمنصب رئيس الوزراء، بعد أن رفض رئيس البلاد كلاوس يوهانيس المرشحة سِفيل شحادة، التي تنتمي إلى الأقلية المسلمة. وتقدم الحزب هذه المرة باسم سورين غرينديانو، البالغ من العمر 43 عاماً، والذي عمل وزيراً للاتصالات في الحكومة السابقة للحزب الاشتراكي الديمقراطي.

مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الجديد، سورين غرينديانو قال بعد تأكيد ترشيحه من قبل حزبه: “بداية، أود أن أشكر جميع زملائي على تصويتهم لصالحي اليوم. أشعر بعظمة المسؤولية التي منحوني إياها. كما أشعر بمسؤولية تصويت الرومانيين على البرنامج الذي يجب أن نطبقه”.

رفضُ رئيس البلاد لترشيحِ سِفيل شحادة، كان قد أثار غضب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي حصل مع حليفه الليبرالي على أغلبية مقاعد البرلمان إثر الانتخابات الأخيرة. ولم يبرر يوهانيس رفضه لترشيحها، لكن يعتقد أن يكون وراءه الانتماء السياسي لزوجها ذي الأصل السوري.

ماعلاقة #الأسد و #حزب_الله بترشيح #سيفيل_شحادة في #رومانيا؟https://t.co/Hui2K9VHfgpic.twitter.com/WXBY4u74Aa

— alhadathnews.net (@alhadathnews) December 28, 2016

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رومانيا: الحزب الاشتراكي الديموقراطي يهدد بدراسة آلية لعزل الرئيس

رئيس رومانيا يرفض ترشيحَ المُسلِمة سيفيل شحادة لرئاسة الوزراء

رئيس رومانيا يدخل السباق من أجل الفوز بمنصب قائد حلف شمال الأطلسي