لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الموت يغيب ريتشارد آدامز صاحب رائعة "ووترشيب داون"

 محادثة
الموت يغيب ريتشارد آدامز صاحب رائعة "ووترشيب داون"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الموت يغيب المؤلف البريطاني ريتشارد أدامز الذي كتب رواية الأطفال المحبوبة “ووترشيب داون” وهو اسم منطقة لجحور الأرانب ، تتناول مغامرات مجموعة من الأرانب، عن عمر ناهز السادسة والتسعين عاما. رواية “ووترشيب داون” التي نشرت عام اثنين وسبعين كانت أول رواية لأدامز، الذي أراد عرض المحن التي تتعرض لها مجموعة من الأرانب أثناء محاولة العثور على وطن جديد. وأصبح الكتاب الذي يتجاوز أربعمائة صفحة من أكثر الكتب مبيعا في جميع أنحاء العالم، وعنصرا رئيسيا في دروس اللغة الإنجليزية في المدارس الثانوية كما تحول إلى فيلم رسوم متحركة عام ثمانية وسبعين ونال استحسان النقاد.

ولد آدامز في التاسع من أيار-مايو من العام عشرين بالقرب من مدينة بيركشاير بانجلترا. وخدم في الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية وبعد ذلك عمل كموظف حكومي لعقود قبل أن يكرس نفسه كليا للكتابة. وتمّ نشر جزء ثان من الكتاب بعنوان “حكايات من ووترشيب داون” في عام ستة وتسعين، كما اشتهر آدامز بروايتيه “شارديك” و “كلاب الطاعون”.