لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الشرطة الإيطالية تداهم منازل بحثا عن أشخاص على صلة بالعامري

 محادثة
الشرطة الإيطالية تداهم منازل بحثا عن أشخاص على صلة بالعامري
حجم النص Aa Aa

داهمت اجهزة الامن الايطالية في اليومين الماضيين عددا من المنازل بحثا عن أشخاص يشتبه بصلتهم بانيس العامري المشتبه به بتنفيذ عمليه الدهس بالشاحنة في سوق الميلاد بالعاصمة الالمانية برلين في التاسع عشر من كانون الاول الجاري، رئيس الوزراء الايطالي باولو جينتيلوني دحض الحديث عن وجود شبكة تعمل مع العامري في البلاد: “استرعي انتباهكم في ان التطرف في اغلب حالاته هو تطرف يأخذ مكانه في بلادنا، في الداخل، في سجوننا، في ضواحينا، ومن وجهة نظر استخباراتية، فإننا لا نملك دليلا على ان العامري كان يحظى بدعم شبكات في ايطاليا”.
الشرطة داهمت ثلاثة منازل في كامبوفيردي وأبريليا قرب لاتينا جنوب العاصمة روما، لمعلومات افادت ان العامري امضى وقتا في هذه المنطقة، وتبحث الشرطة عن اشخاص في دائرة العامري الذي قتل قرب مدينة ميلان شمال ايطاليا في الثالث والعشرين من كانون الأول الجاري ويعتقد انه تبنى الفكر المتشدد داخل سجن ايطالي في 2011.
“هذه مناطق زراعية، هناك الكثير من المهاجرين، لكن كل شيء يسير بشكل سلمي، وهم لا يسببون المشكلات، ويعمل الكثير منهم في الارياف”.
وقد عززت الشرطة الايطالية من انتشارها في الميادين العامة عشية رأس السنة الميلادية.