Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

المجلس الدستوري في كوريا الجنوبية ينظر في قضية إقالة رئيسة البلاد

المجلس الدستوري في كوريا الجنوبية ينظر في قضية إقالة رئيسة البلاد
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

المجلس الدستوري في كوريا الجنوبية يباشر عملية النظر في قضية إقالة رئيسة البلاد بارك غون هْيِي التي طلبها البرلمان بالأغلبية الشهر الماضي بتهمة إساءة استخدام السلطة والفساد. الكلمة الأخيرة في هذه القضي

اعلان

المجلس الدستوري في كوريا الجنوبية يباشر عملية النظر في قضية إقالة رئيسة البلاد بارك غون هْيِي التي طلبها البرلمان بالأغلبية الشهر الماضي بتهمة إساءة استخدام السلطة والفساد. الكلمة الأخيرة في هذه القضية تبقى لهذه الهيئة الدستورية العليا التي يتعيَّن عليها الحسم في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

محامي الرئيسة أعلن أن موكِّلتَه ترفض الإدلاء بشهادتها.

متاعب الرئيسة الكورية الجنوبية بدأت بفضيحة فساد وإساءة استخدام النفوذ من طرف مستشارتها وصديقتها المسجونة حاليا المتهمة بعمليات تحويل أموال وإثراء غير مشروع بالتعاون مع مؤسسات كورية جنوبية مستفيدة من وظيفتها وعلاقاتها برئيسة البلاد. ابنتها ذات العشرين عاما أوقفتها السلطات الدانماركية مساء الأحد بتهمة الإقامة غير الشرعية، فيما تتواصل معها سِيول من أجل المطالبة بترحيلها ومحاكمتها في قضايا فساد وإساءة استخدام نفوذ.

رئيسة البلاد سبق لها أن اعتذرت لمواطنيها عما حصل من مستشارتها، غير أنها نفتْ علمها بممارساتها وأيَّ ارتباط لها بهذه الممارسات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

طعن زعيم الحزب المعارض الرئيسي لكوريا الجنوبية

بتهمة الفساد.. اعتقال رابع مسؤول عسكري كبير في روسيا والكرملين ينفي وجود حملة "تطهير" تستهدف الجيش

سحب السفيرة وتصريحات نارية.. ما وراء الخلاف الدبلوماسي الحاد بين الرئيس الأرجنتيني وإسبانيا؟