لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الصين لا ترغب في حرب تجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية

 محادثة
الصين لا ترغب في حرب تجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وزارة الخارجية الصينية أعلنت أن الصين تعتزم في العام الجديد تنمية علاقاتها مع الدول العظمى بما فيها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي.

وألمحت الصين أنها لا ترغب في حرب تجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية خاصة عقب تعيين الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لروبرت لايتيزر في منصب الممثل التجاري الأمريكي.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ عبر من بكين:“بعد سنوات من التنمية، الصين والولايات المتحدة شكلتا في الواقع نمطا من المصالح متشابكة مع بعضها البعض. من حيث المشاكل القائمة في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة، يتعين على الجانبين إيجاد حلول مناسبة على أساس من الاحترام المتبادل والمعاملة المتساوية.”

لايتيزر يعتبر مفاوضا محنكا، عمل في عهد الرئيس الأسبق رونالد ريغان في ثمانينيات القرن الماضي.

ترامب توعد خلال حملته باتخاذ تدابير جمركية انتقامية ضد شركاء أمريكا ولاسيما الصين، وتعهد بسحب الولايات المتحدة من الشراكة عبر المحيط الهادي التي وقعها باراك أوباما مع أحد عشر بلدا من منطقة آسيا المحيط الهادي، لكن الكونغرس الأمريكي لم يصادق عليها.