لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

موجة برد وصقيع تضرب أوروبا وتخلف خسائر بشرية ومادية

 محادثة
موجة برد وصقيع تضرب أوروبا وتخلف خسائر بشرية ومادية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يعاني عدد من الدول الاوروبية من موجة صقيع مصدرها شمال القارة، ففي المملكة المتحدة اصدرت السلطات تحذيرات من خطر الفيضانات ما دفع الى اخلاء وقائي للآلاف من السكان في مناطق الساحل الجنوبي والغاء عشرات الرحلات الجوية بعد سقوط الثلوج في اسكتلندا وايرلندا الشمالية وجزء من انجلترا.
وحذرت السلطات بمنطقة نامور في بلجيكا من الاقتراب من المناطق الساحلية بسبب ارتفاع منسوب المياه عند السواحل ووضع الناس المتاريس الرملية لمنع تدفق المياه الى بيوتهم.
كما تعرضت فرنسا الى عاصفة قوية وصلت سرعتها الى نحو مئة وخمسين كيلومترا بالساعة، وادت الى تهشم زجاج كاثدرائية شمال البلاد، وتسببت العاصفة في مصرع سيدة صباح الجمعة وانقطاع التيار الكهربائي عن 330 الف منزل ليلة الخميس الجمعة تحديدا في نورماندي وشمال البلاد.
وفي المانيا وتحديدا بمقاطعة بافاريا ادت العواصف الثلجية الى اضرارا بالغة في المنازل والطرقات بعد ان وصل ارتفاع الثلوج الى ثلاثين سنتمترا في وسط وغرب البلاد.
وفي بولندا توفي شخصان من البرد القارص وانخفضت درجات الحرارة الى ما دون الثلاثين درجة مئوية، فيما توفي ثلاثة اشخاص في بلغاريا بسبب البرد القارص.
واظهرت الصور الجوية تجمد نهر الدانوب في العاصمة المجرية بودابست الذي يعد اكبر انهار اوروبا وغطت الثلوج الشوارع والبنايات وشلت الحياة في الايام الماضية، وشكلت قطع الجليد الضخمة المقسمة مناظر خلابة على سطح المياه.
هذا وادت الموجة الى مقتل نحو سبعين شخصا على الاقل منذ نهاية الاسبوع الماضي في اوروبا.