Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

بريطانيا تنأى بنفسها عن الجاسوس السابق كريستوفر ستيل

بريطانيا تنأى بنفسها عن الجاسوس السابق كريستوفر ستيل
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد الكشف عن هوية ضابط الاستخبارات البريطانية السابق كريستوفر ستيل صاحب 52 عاماً و الذي يعتبر مصدر التسريبات المزعومة الخاصة بعلاقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بروسيا، الصحافة البريطانية ذكرت أن س

اعلان

بعد الكشف عن هوية ضابط الاستخبارات البريطانية السابق كريستوفر ستيل صاحب 52 عاماً و الذي يعتبر مصدر التسريبات المزعومة الخاصة بعلاقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بروسيا، الصحافة البريطانية ذكرت
أن ستيل ترك بيته في لندن خوفاً من تعرضه لردة فعل موسكو. الجاسوس السابق في “ إم آي 6” عمل لسنوات في روسيا و فرنسا تحت غطاء ديبلوماسي ، لصبح بعد تقاعده مديراً لشركة “أوربيس للاستشارات”. ستيل قرر نقل المعلومات إلى كل من الاستخبارات البريطانية والأميركية بعد ما خلص إلى أن هذه المواد لا ينبغي أن تكون فقط في أيدي المعارضين السياسيين للسيد ترامب.

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي نفت أن يكون كريستوفر ستيل لا يزال يعمل مع المخابرات البريطانية و قالت:
“موقفنا منذ مدة أننا لا نعلق على مثل هذه المسائل، و لكن أعتقد أن كل الذي رأيناه ، فمن الواضح تماما أن الشخص الذي أنتج هذا الملف لم يعمل مع الحكومة البريطانية لسنوات.”

و كان الرئيس دونالد ترامب قد نفى كل الاتهامات معتبرًا أنها أخباراً مزيفة ضمن المطاردات السياسية التي يتعرض لها. قال في ندوة صحفية الأربعاء أنها أشياء وهمية و زائفة و لم تحدث.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

زوجة الأكاديمي البريطاني تدعو الامارات للإفراج عنه.. ومحادثات بين وزراء خارجية البلدين لحل القضية

استعراض جوي في سماء لندن احتفالاً بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث

شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان