عاجل
This content is not available in your region

ألمانيا: الحزب الإشتراكي الديمقراطي يرشح مارتن شولتز لمنصب المستشار

محادثة
ألمانيا: الحزب الإشتراكي الديمقراطي يرشح مارتن شولتز لمنصب المستشار
حجم النص Aa Aa

الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي مارن شولتز يدخل العراك السياسي في ألمانيا حيث أعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي ترشيحه لمنصب المستشار في مواجهة أنجيلا ميركل خلال الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في الرابع والعشرين سبتمبر/أيلول المقبل.

مارتن شولتز، صرّح قائلا:“هناك جرح عميق يعرفه المجتمع، ليس فقط في بلادنا ولكن أيضا في بلدان أخرى في أوروبا. المجتمعات الأوروبية انجرفت بعيدا، وبعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يمكن للمرء أن يقول أن المجتمع ينجرف بعيدا في جميع أنحاء العالم. “

ترشيح شولتز أكّده الحزب الإشتراكي الديمقراطي بعد الانسحاب المفاجئ لسيغمار غابرييل من السباق بسبب تراجع شعبيته في ألمانيا.هذا الأخير أكّد أن اختيار شولتز تم بإجماع مسؤولي الحزب قبل أن تصادق اللجنة المركزية للحزب على هذا الخيار الأحد المقبل، كما أكّد سيغمار غابرييل أنّه سيستقيل من رئاسة الحزب الإشتراكي الديمقراطي التي سيتولاها مارنت شولتز.

بعد تولي رئاسة البرلمان الأوروبي خلال السنوات الخمس الماضية شولتز يرفع تحدي إعادة الهيبة للحزب الإشتراكي الديمقراطي الذي يتأخر في نوايا التصويت بنحو خمس عشرة نقطة عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي للمستشارة أنجيلا ميركل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox