لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب يحث شركات السيارات على فتح مصانع جديدة في أمريكا

 محادثة
ترامب يحث شركات السيارات على فتح مصانع جديدة في أمريكا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتمع هذا الثلاثاء بقادة مجموعة من الشركات الصناعية الكبرى، وحثهم على إقامة مصانع جديدة في بلاده لزيادة الإنتاج وتوفير فرص الشغل، وحذر من نقل المصانع إلى خارج البلاد.

ترامب استهل أسبوعه الأول في البيت الأبيض بالتركيز على الاقتصاد الأمريكي والتجارة والوظائف، وهي مواضيع اتسمت بالأهمية خلال حملته الانتخابية.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب:“نحن نعيد الشركات والمصانع إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وإعادة الإنتاج إلى البلاد، وخفض الضرائب بشكل كبير جدا، وخفض اللوائح غير الضرورية. نريد قوانينا، ولكن قوانينا حقيقية تعني شيئا ما. سنعمل على جعل العملية أكثر بساطة بالنسبة لشركات السيارات ولجميع الشركات التي ترغب في تأسيس نفسها في الولايات المتحدة. من بلد غير مضياف سنتحول إلى بلد مضياف للغاية.”

الخطاب اعتبره مارك فيلدز، الرئيس التنفيذي لشركة فورد وماري بارا الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز وسيرجيو مارشيوني، الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر أنه مشجعا.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب:” أنا، إلى حد كبير، خبير بيئي، أعتقد ذلك، ولكن هذا خارج نطاق السيطرة. سوف نصدر التراخيص أو سنرفض تسليمها لكم، ولكن ستعرفون ذلك بسرعة. وبشكل عام، فإننا سنمنحكم التصاريح. لذلك سنكون متسامحين معكم.”

ترامب انتقد الشركات المصنعة للسيارات في المكسيك ودول أخرى أقل تكلفة وهدد بفرض رسوم جمركية تبلغ خمسة وثلاثين بالمئة على السيارات المستوردة.