لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

طوكيو 2020 : اللجنة المنظمة مضطرة لتغيير مقر منافسات الغولف بسبب الميز ضد النساء

 محادثة
طوكيو 2020 : اللجنة المنظمة مضطرة لتغيير مقر منافسات الغولف بسبب الميز ضد النساء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المجلس المسؤول عن رياضة الغولف في اليابان أعرب هذا الثلاثاء عن رغبته في تغيير مقر النادي المحدد لإستقبال مسابقة الغولف خلال دورة أولمبياد طوكيو 2020.

المجلس يسعى لنقل البطولة من نادي كاسوميغاسيكي الواقع في شمال طوكيو إلى نادي واكاسو، والسبب هو عدم سماح نادي كاسوميغاسي للنساء بممارسة رياضة الغولف فيه خلال جميع أيام الأسبوع.

في محاولة لتوضيح موقف ناديه، يقول هيروشي إيمايزومي، المسؤول عن نادي كاسوميغاسي:
“فيما يتعلق بالانتقادات التي تقول أننا لا نسمح للنساء باللعب يوم الأحد، هذا ليس صحيح تماما، نسمح لهن باللعب خلال ما يقرب نصف عدد أيام الأحد في السنة وخلال العطل، والتي تمثل حوالي 60 يوما في السنة. بهذا لا يمكن القول أننا نمنع تماما النساء من اللعب يوم الاحد.
نحن نحاول الآن أن نشرح ونوضح للجنة الأولمبية الدولية سياستنا فيما يتعلق بأعضائنا الإناث، وإذا فشلنا في الإقناع، فسنناقش سبل حل المشكلة.”

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي تعيش فيها رياضة الغولف هذا النوع من الميز، فبسبب رفضه لعضوية النساء فقد نادي مورفيلد الأسكتلندي العريق حق تنظيم بطولة بريطانيا المفتوحة، إحدى اأهم البطولات الكبرى.