عاجل
This content is not available in your region

برنامج الاغذية العالمي يستأنف إسقاط المساعدات الغذائية جوا على دير الزور

محادثة
euronews_icons_loading
برنامج الاغذية العالمي يستأنف إسقاط المساعدات الغذائية جوا على دير الزور
حجم النص Aa Aa

الولايات المتحدة ستعمل في المرحلة المقبلة من حملتها ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا على عزل مدينة الرقة نهائيا وقطع الطريق بينها وبين المناطق الاخرى التي يسيطر عليها التنظيم كما ذكر مصدر عسكري كردي.

من جهة أخرى اعلن برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة استئنافه لعمليات اسقاط الاغذية جوا لمساعدة أكثر من 93 ألف سوري في المدينة التي يحاصرها تنظيم الدولة.

بيتينا لوشر المتحدثة باسم البرنامج:
“بدأت عملية إعادة الاسقاط الجوي للمساعدات وهي متواصلة حاليا. قمنا إجمالا ب179 عملية اسقاط. بدأنا مجددا الاحد. نحن سعداء باستمرارنا في تقديم الاغذية والمساعدات الاخرى التي تنقذ حياة مواطني هذه المدينة المحاصرة.”

وتوقف برنامج اسقاط والاغذية جوا على دير الزور في منتصف الشهر الجاري بعد اجتياح مقاتلي التنظيم المتشدد منطقة انزال المساعدات وتقدمهم في المدينة المحاصرة.

أما في حلب فبدأ برنامج الاغذية العالمي مؤخرا زيادة الدعم المقدم لعشرات الالاف من النازحين السوريين العائدين إلى ديارهم شرقي المدينة وتوفير المواد الغذائية الاساسية للاسر العائدة لحلب والتي دمر جزء كبير من بنيتها التحتية خلال القتال بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox