مظاهرات منددة في أوروبا وأستراليا ضد سياسة ترامب إزاء المهاجرين والمسلمين

مظاهرات منددة في أوروبا وأستراليا ضد سياسة ترامب إزاء المهاجرين والمسلمين
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تجمع الآلاف من الرافضين لقرار الرئيس الاميركي الخاص بالمهاجرين وحظر السفر من سبع دول ذات غالبية مسلمة، امام السفارة الاميركية بالعاصمة البريطانية لندن السبت، وطالب المتظاهرون من تحالف “اوقفوا الحرب” ر

اعلان

تجمع الآلاف من الرافضين لقرار الرئيس الاميركي الخاص بالمهاجرين وحظر السفر من سبع دول ذات غالبية مسلمة، امام السفارة الاميركية بالعاصمة البريطانية لندن السبت، وطالب المتظاهرون من تحالف “اوقفوا الحرب” رئيسة الوزراء تيزيرا ماي بسحب دعوتها لدونالد ترامب بزيارة المملكة المتحدة.
وقالت ليندسي جيرمان المتحدثة باسم تحالف “أوقفوا الحرب”: “اعتقد ان الناس في كل انحاء العالم يشعرون بالتقزز من الرئيس الاميركي دونالد ترامب، يعتقدون ان ما يقوم به غير مبرر، بعد ذلك، هذا الحظر يستهدف المسلمين من سبع دول، بينها دول اربع تعرضت للقصف والاحتلال من الجيش الاميركي، لذلك يعتقد الناس انه ضد حرياتهم المدنية، ضد حقوق الانسان، بل وتزيد العنصرية، وفي رأيي تزيد من الارهاب أيضا”.
وفي العاصمة الفرنسية باريس خرج السبت نحو ثلاثة آلاف متظاهر امام ساحة تروكاديرو للاحتجاج على اوامر ترامب التنفيذية بحظر قبول اللاجئين وسفر المسلمين من ايران والعراق وليبيا والسودان والصومال وسوريا واليمن الى الولايات المتحدة.
موجة الاحتجاجات ضد قرار ترامب وصلت الى استراليا حيث شارك الف شخص بمدينة سيدني رفضا لسياسة الادارة الاميركية الجديدة، وخرجت مسيرات منددة في كانبيرا ونيوكاسل وهوبارت وملبورن.

Thousands protest in London and Paris against Trump travel ban https://t.co/ahTYTYgbflpic.twitter.com/ul0djJ4Edz

— FRANCE 24 English (@France24_en) February 4, 2017

London today. How many will hit streets when POTUS</a> actually comes here? <a href="https://twitter.com/hashtag/MuslimBanprotest?src=hash">#MuslimBanprotest</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/TrumpProtest?src=hash">#TrumpProtest</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/StandUpToTrump?src=hash">#StandUpToTrump</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/RefugeesWelcome?src=hash">#RefugeesWelcome</a> <a href="https://t.co/oafX8ADTrs">pic.twitter.com/oafX8ADTrs</a></p>— Guy Smallman (GuySmallman) February 4, 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ترامب يتعهد بالدفاع عن المسيحية ضد اليسار الذي يقول عنه إنه يريد "هدم الصلبان"

ترامب يشبّه متاعبه القضائية بـ"الاضطهاد" الذي تعرّض له المعارض الروسي أليكسي نافالني

فيديو: مسيرة للنازيين الجدد بوضح النهار في ناشفيل وسط احتفالات الأمركيين السود بشهرهم التاريخي