ترامب ينشر قائمة بعدد من الهجمات الإرهابية التي اٌرتُكِبت مؤخرا ويتهم الإعلام بالتكتم

ترامب ينشر قائمة بعدد من الهجمات الإرهابية التي اٌرتُكِبت مؤخرا ويتهم الإعلام بالتكتم
بقلم:  maha farid
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في خطاب ألقاه بقاعدة ماكديل العسكرية، اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسائل الاعلام بالتكتم المتعمَد عن عدة هجمات إرهابية ارتكبها “متشددون اسلاميون” وقال:” الأمر يحدث في جميع أنحاء أوروبا ولا يتم تغ

اعلان

في خطاب ألقاه بقاعدة ماكديل العسكرية، اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسائل الاعلام بالتكتم المتعمَد عن عدة هجمات إرهابية ارتكبها “متشددون اسلاميون” وقال:” الأمر يحدث في جميع أنحاء أوروبا ولا يتم تغطيته إعلاميا، وفي العديد من الحالات تغض وسائل الإعلام غير النزيهة الطرف عن الأمر تماما”.

وجهنا السؤال لمسئول في كلية الإعلام والإتصالات في العاصمة الألمانية ورئيس منظمة الصحافيين الألمانية السيد فرانك يوبرال وأجاب :“المسألة تكمن في تزييف الحقائق ثم نشرها وكأنها معلومات مؤكدة لدى العامة. ولكن إذا نظرت عن كثب إلى القائمة التي أصدرها ترامب، والتي تم نشرها هنا في ألمانيا تدرك عدم صحة المعلومات المنشورة”.

قائمة الهجمات

ترامب قام بنشر قائمة تحصي عدد الهجمات الإرهابية التي لم تغطى إعلاميا حسب أقواله. من بين هذه الهجمات دوَن ترامب هجمات نيس وبرلين التي تعتبر الأكثر في التغطية الإعلامية إلى الآن. فرانك يوبرال :“إذا تم التشكيك في الاعلام الأوروبي سيعتبر الأمر بمثابة التشكيك في النظام الديمقراطي. يجب علينا الآن معالجة الأمر عن طريق التحليل الدقيق فيما تم تغطيته”.

وقدم البيت الابيض لائحة تضم ثمانية وسبعين هجوما “نفذت او مستوحاة” من تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية في الولايات المتحدة وعبر انحاء العالم والتي، بحسب قول ترامب، لم تتم تغطيتها بشكل مناسب من قبل وسائل الاعلام.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ترامب ينشر قائمة هجمات" ارهابية" لم تحظ بالتغطية الاعلامية اللازمة حسبه

ترامب يتعهد بالدفاع عن المسيحية ضد اليسار الذي يقول عنه إنه يريد "هدم الصلبان"

ترامب يشبّه متاعبه القضائية بـ"الاضطهاد" الذي تعرّض له المعارض الروسي أليكسي نافالني