لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

هبوط أرباح "بي بي" خلال الربع الأخير من العام الماضي

 محادثة
هبوط أرباح "بي بي" خلال الربع الأخير من العام الماضي
حجم النص Aa Aa

سجلت شركة النفط والغازالبريطانية “بي بي” تراجعا في الأرباح السنوية للعام الثاني على التوالي، ويعد هذا التراجع الأدنى فيما لا يقل عن 10 أعوام.

حيث هبط صافي ربح الشركة إلى 400 مليون دولار دون توقعات المحللين التي أشارت إلى هبوطه إلى 560 مليون دولار، وكانت الشركة قد حققت صافي أرباح قبل عام قدر بـ 196 مليون دولار.

مايكل هيوسون، محلل الأسواق المالية قال:” هناك الكثيرمن شركات النفط تقوم بنفقات رأس مالية كبيرة على أساس أسعار النفط ما بين 75 دولار و80 دولار للبرميل، ووصلنا إلى مستويات منخفضة راوحت 27 دولار للبرميل إلا أننا سجلنا ارتفاعا معتبرا منذ ذلك الحين، ولهذا تم تقليل النفقات إلا أن السوق تنافسية جدا وهناك قدرات في الإنتاج في سوق النفط والطلب يبقى مقيدا نوعا ما.”

وبشأن القدرات الإنتاجية، توقعت الشركة إرتفاعا في انتاجها خلال العام الجاري بفعل سلسسلة المشروعات الجديدة التي ستشرع فيها إلا أنها حذرت في الوقت ذاته من أن قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول“أوبك” تقليص الإمدادات قد يلقي بظلاله على الإنتاج.