لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا: فيون يؤكد بقاءه في سباق الرئاسيات حتى في حال توجيه التهم إليه

 محادثة
فرنسا: فيون يؤكد بقاءه في سباق الرئاسيات حتى في حال توجيه التهم إليه
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فرنسوا فيون يفسح الطريق أمامه ويؤكد أنّه سيبقى مرشحا للرئاسيات الفرنسية عن حزب الجمهوريين ولن يتخلى عن حملته في حال توجيه التهم إليه بشأن الوظائف الوهمية لزوجته واثنين من أبنائه.

إعلان أكّده رئيس الوزراء الأسبق لصحيفة “لوفيجارو” الفرنسية حيث قال:“كلما اقتربنا من يوم إجراء الانتخابات الرئاسية، كلما بات من المعيب أكثر حرمان اليمين من مرشح. وأنا أترك الأمر بين يدي الاقتراع العام. وقراري واضح : انا مرشح وسامضي حتى الفوز.”

إعلان يتناقض كلية مع ما أعلنه في بداية هذه القضية بالإنسحاب من سباق الرئاسيات إذا وُجّهت له النيابة المالية العامة التهم بشكل رسمي.

فضيحة الوظائف الوهمية طالت زوجته بينيلوب واثنين من أبنائه، ماري وشارل أثّرت على فرنسوا فيون في نوايا التصويت إذ تقهقر في استطلاعات الرأي إلى نحو 20% بالتساوي مع إيمانويل ماكرون.

ذات الاستطلاعات أشارت إلى حلول ماكرون ثانيا في الدور الأول من الإنتخابات ليواجه في الدور الثاني مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان في صدارة استطلاعات الرأي بنحو 25% من نوايا التصويت في الجولة الأولى التي ستقام يوم الثالث والعشرين أبريل نيسان المقبل.