لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الوسط الفرنسي يعزز من فرصه في الرئاسيات بعد تحالف بين ماكرون وبايرو

 محادثة
الوسط الفرنسي يعزز من فرصه في الرئاسيات بعد تحالف بين ماكرون وبايرو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تلقى مرشح الانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون دفعة قوية بعدما حصل على دعم السياسي الوسطي المخضرم فرانسوا بايرو الذي سبق وحصل على 9% من أصوات الجولة الاولى في الانتخابات الرئاسية لعام 2012.

ماكرون، رحب بالتحالف مع رئيس حزب “الحركة الديمقراطية“، بوصفه نقطة تحول حقيقية في حملته الانتخابية والحياة السياسية الفرنسية.

المرشح الرئاسي إيمانويل ماكرون:
“في رأيي إن الخطوة التي تم اتخاذها أمس والقرار المشترك بشأن تكوين تحالف والذي اتخذناه سويا هو بمثابة نقطة تحول رئيسية ليس فقط في هذه الحملة بل أيضا في الحياة السياسية الفرنسية لانه يظهر القدرة على تجاوز الانقسامات الكلاسيكية في حياتنا السياسية.”

هذا وتفاوتت ردود أفعال الشارع الفرنسي حيال التحالف الجديد الذي من شأنه أن يعزز فرص ماكرون للوصول إلى قصر الاليزيه.

مواطن فرنسي:
“عندما لا تكون في اليمين او اليسار. في الواقع تكون أنت في اليمين وفرنسا ليست بحاجة إلى سياسة يمينية في هذه اللحظة فهي لديها بالفعل واحدة.”

مواطن فرنسي:
“إنه أمر يدعو للسعادة وأنا سعيدة بالتحالف الوسطي فهو يناسبني في نهاية الأمر.”

التحالف الجديد سيصعب مهمة مرشح اليمين فرانسوا فيون للصعود إلى الجولة الثانية من الانتخابات في ظل استمرار تراجع شعبيته على خلفية قضايا تتعلق بوظائف وهمية.