لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حسني مبارك داخل القفص مجدداً

 محادثة
حسني مبارك داخل القفص مجدداً
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يستكمل القضاء المصري إعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، في قضية اتهامه بالاشتراك والتحريض على قتل متظاهرين إبان ثورة 25 يناير ٬ وهي القضية المعروفة اعلامياً بمحاكمة القرن.

ووصل الرئيس المصري المخلوع على متن مروحية الى مقر انعقاد المحاكمة في أكاديمية الشرطة٬ وسط حراسات أمنية مشددة٬ وقد أشرف على نقله ابنه جمال مبارك الذي حضر الى جانب ولده لحظة نقله بسيارة الاسعاف ومن ثم الى الطائرة تمهيداً لنقله لمقر المحاكمة.

فيما حضر عدد قليل من أنصار الرئيس المخلوع أمام مقر انعقاد المحاكمة٬ رافعين صوره ولافتات مؤيدة له ومطالبة ببرائته من التهم الموجهة له.

وتعتبر هذه المحاكمة التي تعقدها محكمة النقض المصرية نهائية وحاسمة ومحددة لمصير مبارك ٬ باعتبار أن ما يصدر منها غير قابل للطعن.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة، أن حكمت على كل من حسني مبارك ووزير الداخلية السابق حبيب العادلى بالسجن المؤبد، وبرأت مساعدى العادلى الستة يوم 2 يونيو 2012، وهو الحكم الذى ألغته محكمة “النقض” فى 13 يناير 2013، وقررت إعادة المحاكمة من جديد.