Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

أنقرة تستدعي السفير الالماني للاحتجاج على الغاء تجمع للجالية التركية في المانيا

أنقرة تستدعي السفير الالماني للاحتجاج على الغاء تجمع للجالية التركية في المانيا
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

استدعت تركيا السفير الالماني في انقرة احتجاجا على الغاء تجمع للجالية التركية في مدينة غاغناو جنوب غرب المانيا، كان يفترض أن يلقي فيه وزير العدل التركي بكر بوزداغ…

اعلان

استدعت تركيا السفير الالماني في انقرة احتجاجا على الغاء تجمع للجالية التركية في مدينة غاغناو جنوب غرب المانيا، كان يفترض أن يلقي فيه وزير العدل التركي بكر بوزداغ خطابا.

وفيما أرجعت السلطات الالمانية قرار الالغاء إلى مخاوف تتعلق بالسلامة على خلفية عدم جاهزية المكان لاستقبال اعداد كبيرة من الجماهير، أعتبرت انقرة أن الخطوة الالمانية تمثل انتهاكا حقوق التعبير والتجمع في الدول الديمقراطية.

وزير العدل التركي بكر بوزداغ:
“إن حق التعبير والتجمع محفوظ من قبل مؤسسات الحكومة في كل الديمقراطيات. في هذه الحالة تم تجاهله هذه الحقوق. لقد تم تجاهلها لأن تركيا باتت في موضع استجواب، لكن عندما ياتي الامر إلى منظمات ارهابية تعمل ضد تركيا فالابواب تكون مشرعة على مصراعيها.”

ويسعى الساسة الاتراك مؤخرا إلى مغازلة الجالية التركية في المانيا والتي تقدر بحوالي ثلاثة ملايين نسمة من أجل كسب اصواتهم في الاستفتاء المقرر في ابريل/نيسان المقبل لتنبي النظام الرئاسي.

وتضاعف حدة التوتر بين البلدين بعدما اعتقلت أنقرة الصحفي الالماني من أصول تركيا ومراسل صحيفة “دي فيلت” في تركيا دنيز يوجيل بتهمة الدعاية الارهابية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رائد فضاء تركي يحمل الكوفية الفلسطينية على متن رحلته تضامنا مع أهالي غزة

شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين

أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية