Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

طوكيو تتهم بيونغ يونغ بإطلاق 4 صواريخ باليستية جديدة

طوكيو تتهم بيونغ يونغ بإطلاق 4 صواريخ باليستية جديدة
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

استنفار في اليابان. رئيس الوزراء شينزو آبي يؤكد أن بيونغ يونغ أطلقت صباح الاثنين أربعة صواريخ باليستية على مدى ألف كيلومتر قبل أن تسقط ثلاثةٌ منها في الجهة التي وصفها بـ: "المنطقة الاقتصادية الخالصة ل

اعلان

استنفار في اليابان. رئيس الوزراء شينزو آبي يؤكد أن بيونغ يونغ أطلقت صباح الاثنين أربعة صواريخ باليستية على مدى ألف كيلومتر قبل أن تسقط ثلاثةٌ منها في الجهة التي وصفها بـ: “المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان” دون أن تخلِّفَ أضرارًا. وأوضح رئيس وزراء اليابان أن مجلس الأمن القومي في بلاده سيجتمع اليوم للنظر في هذا “المستوى الجديد من التهديد” على حد تعبيره. وقال:

“أطلَقتْ كوريا الشمالية اليوم أربعة صواريخ باليستية سقطت قرب منطقتنا الاقتصادية الخالصة. ستجمع اليابان المعلومات بشأن هذه المسألة وستحللها. كما تسجِّل اليابان احتجاجَها القوي إزاء كوريا الشمالية”.

صواريخ بيونغ يونغ، تقول سِيول إنها أُطلِقتْ من تونْغ شانْغ رِي الكورية الشمالية القريبة من الحدود مع الصين في عرض البحر باتجاه سواحل شرق شبه الجزيرة الكورية.
هذه التجارب الصاروخية إن تأكدت ليست الاولى من نوعها بل سبقتها العديد من التجارب التي اعتُبِرتْ من طرف سِيول وواشنطن استفزازا للمجموعة الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد مناورة عسكرية.. كوريا الشمالية تنشر صورًا لزعيمها بالقرب من راجمات الصواريخ

باتجاه مياهها الشرقية.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى

شاهد: الزعيم الكوري الشمالي كيم يشرف على تدريبات عسكرية لوحدة الدبابات