لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فرانسوا فيون يُعيد إطلاق حملته الانتخابية داعيا إلى وحدة الصف اليميني والوسطي

 محادثة
فرانسوا فيون يُعيد إطلاق حملته الانتخابية داعيا إلى وحدة الصف اليميني والوسطي
حجم النص Aa Aa

المرشح اليميني للانتخابات الرئاسية في فرنسا فرانسوا فيون يحاول إعادة إطلاق حملته الانتخابية بقوة ووضعها على السكة بعد الانتكاسات التي تعرض لها خلال الأسابيع الماضية المرتبطة بفضائح فساد يعمل مفجروها على دفعه إلى التراجع عن ترشحه لهذا الاستحقاق.

فيون دعا من تجمع له في مدينة أورليان إلى توحيد صفوف اليمينيين والوسطيين والوقوف بقوة إلى جانبه بعد تجمُّعه السابق في باريس الذي استقطب جماهير غفيرة في ساحة تْروكاديرو أعادت له الأمل في النجاح.

فيون قال:

“يحضرني اللحظة رد جان دارك على الذين كانوا يحاكمونها: “أرجوكم، انتقلوا إلى شيء آخر”. هذه العبارات هي التي أفكر فيها اليوم. تجاوزا هذه الهجمات التي تستهدفني. تجاهلوها، لأنني مثلكم يا أيها الملايين من الفرنسيين أرفض أن أن يُحوِّلوا النتخاب إلى تصويت مسبق وأن تُصادَر أصواتنا”.

فرانسوا فيون متابَع من طرف القضاء وسيستَمَع إلى أقواله في شبهات الفساد التي تحوم حوله.
كورين رومان إحدى المواليات لفرانسوا فيون علقت مع ذلك بتفاؤل قائلة:

“أتمنى أن يكون ما جرى اليوم انطلاقة لحملة انتخابية جديدة وأن يواجه بقوة خصومَه، ولا مجال لإضاعة الوقت”.

تجمُّع أورليان لم يخل من المحتجين الذين جاؤوا إلى مدخل القاعة التي احتضنت الحدث السياسي الانتخابي ليهتفوا “فيون إلى السجن” و“فيون سارق كبير” مطالبين بحبسه بسبب فضائح الفساد الأخيرة التي نُسبتْ له والتي ينتَظَر أن يحسِم فيها القضاء لاحقًا. وقد أضافت لها صحيفة فرنسية الثلاثاء قضية جديدة تتمثل في قرضٍ مصرفي غير مصرَّح به لمصالح الضرائب.