ترامب يحث الكونغرس على تمرير مشروع قانونه الصحي

ترامب يحث الكونغرس على تمرير مشروع قانونه الصحي
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مجموعة من النواب الجمهوريين المحافظين تعتبر مشروع قانون ترامب لإلغاء واستبدال قانون أوباما حول الضمان الصحي، لا يفي بحاجات الأمريكيين في شكله الحالي.

اعلان

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواجه في البرلمان تمردا في صفوف الأكثر تشددا داخل حزبه. مجموعة من النواب الجمهوريين تعتبر مشروع قانون ترامب لإلغاء واستبدال قانون أوباما حول الضمان الصحي، والذي صادق عليه الرئيس، لا يفي بحاجات الأمريكيين في شكله الحالي. وتهدد المجموعة بعدم التصويت له، مما يقوِّض حظوظ الرئيس في تمرير المشروع الذي وعد به ناخبيه.

ترامب ألحّ مع ذلك قائلا:

“لقد انتُخِبْت إلى حد ما، إلى حد هام، من أجل إلغاء الضمان على الصحة الذي سنَّه أوباما واستبدالِه. والكثير منكم، أيها الناس، يوجدون على نفس السفينة التي تُقِلُّنا. أمرٌ شديد الأهمية فلنُنْجِزَه إذهن”.

معارِضو إصلاح ترامب لقانون الضمان الصحي يرونه متخاذلا ولا يختلف كثيرا عن سابقه، ويطالبون بمشروع أكثر حزمًا وتشددا.

رئيس مجلس النواب بول ريان الموالي لمشروع قانون الرئيس قال بهذا الشأن:

“إن هذا القانون، القانون الأمريكي للضمان على الصحة، يفي بوعدنا بإلغاء واستبدال قانون أوباما حول الضمان على الصحة…مما يعني توفير خيارات أوسع ومنافسة أكبر بما يسمح لكم بالاستفادة من الرعاية الصحية التي تلائمكم والتي تقدرون على الدفع من أجلها”.

في الجانب الآخر من البرلمان، الديمقراطيون أوضحوا مسبَقًا بأنهم سيصوتون ضد إصلاح ترامب للضمان الصحي معتبرين إياه تراجعًا ثقيل العبء المالي على المواطنين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الجمهورين يعرضون تشريعًا صحيًا لاستبدال "أوباماكير"

اعتقال أكثر من 100 شخص في بنسلفانيا عقب احتجاجات على استثمارات الولاية في سندات إسرائيلية

شاهد: الشرطة الأمريكية توقف محتجين يدعون لوقف إطلاق النار في غزة