عاجل
This content is not available in your region

ولاية هاواي تطعن في قرار ترامب الثاني بحظر الهجرة والسفر

محادثة
ولاية هاواي تطعن في قرار ترامب الثاني بحظر الهجرة والسفر
حجم النص Aa Aa

طعنت ولاية هاواي الاميركية في الامر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب القاضي بمنع سكان ست دول ذات اغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة، وطلب المدعي العام للولاية التدخل العاجل لمحكمة هاواي الفدرالية لوقف الامر التنفيذي المنقح، وقال المدعي العام ان قرار حظر السفر ينتهك الدستور وان النسخة الجديدة لا تختلف عن سابقتها، واضاف المدعي العام دوغ تشين: “ بشكل اساسي ما لدينا الآن هو نفس الحظر الشامل ويستهدف رعايا من سبعة شعوب، وان اصبحت ستة، الا ان المشكلة الاكبر هي ان هناك امرا تنفيذيا يميز بين الناس على اساس دولة المنشأ، او بسبب ديانتهم”.

هاواي الولاية الواقعة في المحيط الهادىء تعد اول ولاية تطعن في قرار حظر الهجرة المنقح لترامب، ويعلق القرار الثاني دخول اللاجئين لمدة اربعة اشهر ويوقف منح تأشيرات دخول جديدة لرعايا من سوريا وايران وليبيا والصومال واليمن والسودان مستثنيا العراق الذي ادرج في قرار الحظر الاول واثار احتجاجات عارمة في الولايات المتحدة وجوبه بطعن المحاكم الفدرالية في اكثر من ولاية ما دفع بالبيت الابيض الى اصدار امر تنفيذي جديد وصفه بالمنقح يدخل حيز التنفيذ في السادس عشر من آذار مارس الجاري.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox