أثينا تتحرى قضية "طرد ملغوم" أرسل إلى مقر صندوق النقد الدولي بباريس

أثينا تتحرى قضية "طرد ملغوم" أرسل إلى مقر صندوق النقد الدولي بباريس
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تتحرى وزارة الحماية المدنية اليونانية في قضية الطرد الملغوم الذي أرسل من اليونان وأسفر عن إصابة شخص في مقر صندوق النقد الدولي بباريس، وذلك بعد الكشف عن طرد مماثل أرسل إلى وزارة المالية الألمانية.

اعلان

في اليونان، توجه فاسيليس كيكيلياس المتحدث باسم حزب “الديمقراطية الجديدة” المحافظ إلى وزارة الداخلية في أثنيا، وذلك بعد يوم من انفجار طردٍ ملغوم أرسل من اليونان إلى مقر صندوق النقد الدولي بباريس، وخط عليه اسم كيكيلياس باعتباره مرسله.

وزير الأمن العام في اليونان نيكوس توسكاس، قال بعد لقائه كيكيلياس : “سمعت وجهات النظر، وقمنا بمحادثات بناءة، وننظر حاليًا بكل تلك القضايا”.

مجموعة فوضوية يونانية، تعرف باسم “مؤامرة خلايا النار” كانت قد أعلنت مسؤوليتاها عن إرسال طرد مماثل تم كشفه قبل انفجاره، في وزارة المالية الألمانية ببرلين، مساء الأربعاء.

لتصاب في اليوم التالي مساعدة إدارية في مقر صندوق النقد الدولي بباريس، لدى انفجار طرد ملغوم أرسل من اليونان، ويتوقع أن نفس الجماعة تقف وراء الأمر.

وكانت هذه الجماعة اليونانية، التي فُككت معظم خلاياها، قد أقدمت على أعمال مشابهة فيما مضى.

وتعارض منظمات يسارية متطرفة كثيرة وأخرى توصف بالفوضوية، سياسات التقشف التي فرضها من سنوات الدائنون الغربيون على اليونان مقابل إقراضها عشرات المليارات من اليوروهات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: عيد الحب بمدينة الحب.. العشاق يحتفلون بعيد الفالنتاين في برج إيفل

هذه هي فرنسا.. مهاجم محطة قطارات باريس والمنقذ من أصول إفريقية، وهذه أبرز ردود الأفعال

لمعالجة تلوث الهواء.. سكان باريس يصوتون لصالح قانون يرفع رسوم وقوف السيارات ثلاثة أضعاف