لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الانتخابات الفرنسية: بنوا آمون ينتقد مرشحي "حزب المال"

 محادثة
الانتخابات الفرنسية: بنوا آمون ينتقد مرشحي "حزب المال"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أمام حشد من عشرين ألف مناصر أكد المرشح الاشتراكي للانتخابات الرئاسية الفرنسية بنوا آمون أنه مرشح اليسار خلال هذه الحملة.

حزب المال لديه عدة أسماء ووجوه... وحتى عدة أحزاب

بنوا آمون مرشح الحزب الاشتراكي

آمون، الذي يحافظ على المركز الرابع ضمن استطلاعات الرأي، هاجم من وصفهم بـ “مرشحي حزب المال” في إشارة إلى إيمانول ماكرون ومارين لوبن وفرانسوا فيون الذين يتقدمونه في استطلاعات الرأي.

قال أمون : “حزب المال لديه عدة مرشحين في هذه الانتخابات. حزب المال لديه عدة أسماء ووجوه… وحتى عدة أحزاب. المال هيمن على هذه الانتخابات”.

وأضاف آمون : “عائلتي وهويتي وحياتي من اليسار وافتخاري هو باليسار”.

آمون شدد أمام مناصريه على أن الوقوف في وجه مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن لايكون بدعم التيار الليبرالي في إشارة إلى برنامج إيمانويل ماكرون مرشح الوسط الذي يتصدر الاستطلاعات.

خلال خطابه الحماسي تسأل آمون : “كيف يمكن للبرنامج الليبرالي الذي أسهم بازدهار اليمين المتطرف في أوروبا أن يقف حائلًا في وجه حزب الجبهة الوطنية؟”.

قبل أسابيع من الدورة الأولى للانتخابات، ماتزال أصوات اليسار الفرنسي موزعة بين آمون و جان-لوك ميلانشون من اليسار الراديكالي. مايضعف حظوظ كليهما في الوصول إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.