جاريد كوشنر صهر ترامب سيمثل أمام لجنة تحقيق مجلس الشيوخ

جاريد كوشنر صهر ترامب سيمثل أمام لجنة تحقيق مجلس الشيوخ
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في إطار التحقيق في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه سيمثل امام لجنة الاستخبارات في مجلس…

اعلان

في إطار التحقيق في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه سيمثل امام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ.

هذا ما أكّده الإثنين البيت الأبيض عن كوشنر الذي لعب دورا كبيرا خلال وبعد حملة ترامب، لكن ما يهم اللجنة هو اتصالاته مع روسيا في ظل معلومات عن تواطؤ بين فريق حملة ترامب والكرملين.

وفي الوقت ذاته تطرح تساؤلات حول حياد تحقيق آخر تجريه لجنة الاستخبارات في مجلس النواب. ويقود هذه اللجنة ديفن نونيس الذي يتعرض لانتقادات لاطلاعه ترامب على مسائل متعلقة بالتحقيق.

آدام شيف، الديمقراطي العضوفي لجنة التحقيق، يقول:” من المؤكد انه ليس من الطبيعي الذهاب وتلقي المعلومات كرئيس للجنة التي لا يمكنك مشاركتها مع الأعضاء الآخرين في هذه اللجنة ولكنك لا يجب عليك تقاسمها مع الرئيس خصوصا اذا كان التحقيق يضم شركاء مقربين منه”.

ديفن نونيس الذي يتعرض لانتقادات لاذعة لإطلاعه ترامب على مسائل متعلقة بالتحقيق كشف الاسبوع الماضي أن اتصالات ترامب قد تكون تعرضت للتنصت في سياق جمع أجهزة الاستخبارات معلومات عن أشخاص يشتبه بأنهم عملاء أجانب. > …money to Bill, the Hillary Russian “reset,” praise of Russia by Hillary, or Podesta Russian Company. Trump Russia story is a hoax. #MAGA!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) 28 mars 2017

ترامب أكّد في تغريدة على تويتر أن “قصة ترامب وروسيا خدعة“، داعيا اعضاء الكونغرس الى التركيز بدلا من ذلك على منافسته الديموقراطية في الانتخابات وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

صهر ترامب لن يحصل على تصاريح أمنية استخباراتية

ترامب يشبّه متاعبه القضائية بـ"الاضطهاد" الذي تعرّض له المعارض الروسي أليكسي نافالني

فيديو: مسيرة للنازيين الجدد بوضح النهار في ناشفيل وسط احتفالات الأمركيين السود بشهرهم التاريخي