لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جاريد كوشنر صهر ترامب سيمثل أمام لجنة تحقيق مجلس الشيوخ

 محادثة
جاريد كوشنر صهر ترامب سيمثل أمام لجنة تحقيق مجلس الشيوخ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في إطار التحقيق في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه سيمثل امام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ.

هذا ما أكّده الإثنين البيت الأبيض عن كوشنر الذي لعب دورا كبيرا خلال وبعد حملة ترامب، لكن ما يهم اللجنة هو اتصالاته مع روسيا في ظل معلومات عن تواطؤ بين فريق حملة ترامب والكرملين.

وفي الوقت ذاته تطرح تساؤلات حول حياد تحقيق آخر تجريه لجنة الاستخبارات في مجلس النواب. ويقود هذه اللجنة ديفن نونيس الذي يتعرض لانتقادات لاطلاعه ترامب على مسائل متعلقة بالتحقيق.

آدام شيف، الديمقراطي العضوفي لجنة التحقيق، يقول:” من المؤكد انه ليس من الطبيعي الذهاب وتلقي المعلومات كرئيس للجنة التي لا يمكنك مشاركتها مع الأعضاء الآخرين في هذه اللجنة ولكنك لا يجب عليك تقاسمها مع الرئيس خصوصا اذا كان التحقيق يضم شركاء مقربين منه”.

ديفن نونيس الذي يتعرض لانتقادات لاذعة لإطلاعه ترامب على مسائل متعلقة بالتحقيق كشف الاسبوع الماضي أن اتصالات ترامب قد تكون تعرضت للتنصت في سياق جمع أجهزة الاستخبارات معلومات عن أشخاص يشتبه بأنهم عملاء أجانب.

ترامب أكّد في تغريدة على تويتر أن “قصة ترامب وروسيا خدعة“، داعيا اعضاء الكونغرس الى التركيز بدلا من ذلك على منافسته الديموقراطية في الانتخابات وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.