Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الفيضانات تحاصر عشرات الالاف من سكان السواحل الشرقية باستراليا

الفيضانات تحاصر عشرات الالاف من سكان السواحل الشرقية باستراليا
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

حاصرت مياه الفيضانات التي اجتاحت ولايتي “كوينزلاند” و“نيو ساوث ويلز” عشرات الالاف من السكان في السواحل الشرقية من استراليا.

اعلان

حاصرت مياه الفيضانات التي اجتاحت ولايتي “كوينزلاند” و“نيو ساوث ويلز” عشرات الالاف من السكان في السواحل الشرقية من استراليا.
وقالت وسائل اعلام محلية إن أربعة أشخاص على الاقل لقوا حتفهم جراء الفيضانات التي أعقبت اعصار ديبي الذي اجتاح البلاد قبل أربعة أيام.

Flood waters in Australia's northeast reach all-time highs https://t.co/41gQoBZlmmpic.twitter.com/UuUuKirnNV

— Worldnews Uptodate (@WorldnewsNew) April 1, 2017

سكان بعض المناطق التي ضربتها الفيضانات خلال الايام الماضية شرعوا في تقييم الاضرار التي لحق بممتلكاتهم، فيما اصدرت السلطات أوامر باجلاء عشرات الالاف من السكان.

وقال مارك سميثيرست مفوض الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز “بُذلت جهود كبيرة في الساعات الاربع والعشرين الأخيرة على عمليات الانقاذ من الفيضانات ولضمان سلامة المواطنين. وأضاف” نحن الان في مرحلة تركيز الجهود على أولئك الذين يعيشون في مناطق معزولة ولتأمين حصولهم على مياه ومواد غذائية كافية.”

وفي مدينة ليزمور، اجتاحت مياه الفيضانات شواره المدينة وأغرقت العديد من المحال الجارية بعدما غمرت مياه نهر ويلسونز سدا يحمي المركز الريفي في منطقة نورذرن ريفرز بولاية نيو ساوث ويلز التي يقطنها 25 ألف نسمة على الأقل.

Rapidly Estimating Flood Extent of Major #Floods in #Lismore on 31 March 2017: Animation #NSWFloods#BigWethttps://t.co/IACIk5kVgVpic.twitter.com/DgrtfC0T5Q

— BigData Earth (@BigDataEarth) March 31, 2017

Now that's a flood #Lismore#auspolpic.twitter.com/Sxens3EsSv

— HRH Terry Australis (@AustralisTerry) March 31, 2017

وكالة الارصاد الجوية أكدت أن ستة أنهار بلغت الفيضانات فيها مستويات كبيرة، في وقت طالبت السلطات سكان بعض المناطق باستخدام الزوارق للتنقل.

واجتاح إعصار ديبي، كعاصفة من الدرجة الرابعة، شمال ولاية كوينزلاند الثلاثاء الماضي وألحق أضرارا جسيمة بمنتجعات سياحية وتسبب في سقوط أبراج كهرباء وغرق حقول قصب وإغلاق مناجم فحم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الفلبين تحت رحمة إعصار "جايمي": أمطار غزيرة تخلف 13 قتيلاً وتشرد الآلاف

مقتل عشرات الاثيوبيين بينهم نساء وأطفال جرّاء انهيارات طينية أحدثتها الأمطار في جنوب البلاد

الفيضانات تغرق شوارع ألمانيا وتعطل الحركة والحياة اليومية