جائزة تبليسي الكبرى للجودو: المتسابقون البرازيليون يستحوذون على الميداليات

جائزة تبليسي الكبرى للجودو: المتسابقون البرازيليون يستحوذون على الميداليات
Copyright 
بقلم:  maha farid
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ضمن فاعليات اليوم الثاني لجائزة تبليسي الكبرى للجودو التي بدأت في الواحد والثلاثين من مارس آذار وتستمر حتى الثاني من نيسان أبريل، أصبحت النمساوية “ماغدالينا كرساكوفا” محط أنظار العالم بعد ما قدمت عرضا

اعلان

ضمن فاعليات اليوم الثاني لجائزة تبليسي الكبرى للجودو التي بدأت في الواحد والثلاثين من مارس آذار وتستمر حتى الثاني من نيسان أبريل، أصبحت النمساوية “ماغدالينا كرساكوفا” محط أنظار العالم بعد ما قدمت عرضا مثيرا أظهر هيمنتها ومهاراتها لتصل إلى المباراة النهائية في العاصمة الجورجية.

بعد مرور دقيقة وسبع وعشرين ثانية من الوقت الإضافي، قررت كرساكوفا المصنفة الواحدة والأربعون على العالم تسديد حركة “الوازا آري” لتنهي اللقاء إلى صالحها وتنتزع الفوز المنتظر وتحتفل به مع مدربها ماركو سبيتكا.

المتسابقة البرازيلية ماريا بورتيلا في تحدي الوزن أقل من سبعين كيلوغراما نجحت في الحصول على الذهب لترجع ذكريات جولتها الأخيرة في أبو ظبي للعام الفين واثني عشر.

أما في فئة الرجال، في وزن أقل من واحد وثمانين فقد استحق اللاعب البرازيلي فيكتور بينالبر اللقب دون منازع. بينالبر حصل على خمس ميداليات في يوم واحد.

الأوزباكستاني غيوسجون بوبوف قدم جولة حماسية عندما التقى بالسويدي تومي ماسياس. حاول بوبوف انتهاز بعض الفرص من خلال أخطاء بسيطة ارتكبها نظيره، إلا أن استطاع تثبيت خصمه أرضا ولكنه لم يتمكن من الثبات لمدة عشرين ثانية لذا قام بحركة وازا وثبته لمدة عشر ثواني وانتزع الجولة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: فرنسا تحتضن بطولة كوراش الدولية وجهود لتضمين الرياضة في الألعاب الأولمبية

فيديو: الجودو الياباني في أزمة.. تعرّف على ماهيتها وأسبابها

جولة أبو ظبي للجودو تختتم منافسات العام الجاري للبطولة بفوز روسي