عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تفوق كوسوفي كزاخستاني خلال اليوم الأول من منافسات جائزة أنطاليا الكبرى للجودو

محادثة
euronews_icons_loading
تفوق كوسوفي كزاخستاني خلال اليوم الأول من منافسات جائزة أنطاليا الكبرى للجودو
حجم النص Aa Aa

إفتتاح منافسات بطولة أنطاليا الكبرى للجودو عرف إنطلاقة قوية لأوغتغونتسياسيغ غالبدراخ في فئة أقل من 48 كيلوغراما.

المصارعة التي كانت كانت تحمل سابقا الجنسية المنغولية والتي تدافع حاليا عن العلم الكازاخستاني، إنتزعت الميدالية الذهبية بعد أن أطاحت في المباراة النهائية بالإسرائيلية شيرا ريشوني بفضل تقنية وازا آري على بعد أقل من 17 ثانية من نهاية النزال.

المنتخب كازاخستان إنتزع ذهبية أخرى عن طريق غوسمان غيرجيسباييف الذي تألق فيوزن أقل من 60 كيلوغراما بعد تحقيقه لفوز صعب في مبارة النهائي التي جمعته بالتركي بكير أوزلو.

أوزلو واجه صعوبات كبيرة أمام جمهوره لم يتمكن من تنفيد حركته المفضلة أوشي ماتا و التي تمكن بفضلها من الظفر باللقب السنة الماضية في سمسون.

منتخب كوسوفو أكد مرة اخرى سيطرته على منافسات الجودو الدولية بعد تتويج ديسترا كراسنيكي هذه الجمعة في فئة أقل من 52 كيلوغراما.

بطلة العالم السابقة في فئة الشابات تفوقت على جميع منافساتها خلال هذا اليوم الأول من المنافسة و من أبرزهن التركية ميرفي تاس.
كراسنيكي حسمت نتيجة المباراة نصف النهائية التي جمعتهما لصالحها عن طريق حركة أيبون في أقل من 10 ثوان.

في المباراة النهائية تفوقت كراسنيكي على المصنفة الأولى في البطولة الإسرائيلية جيلي كوهين الحاصلة على جائزة باكو الكبرى السنة الماضية.

وعرفت فئة أقل من 66 كيلوغراما مفاجأة كبرى بعد إكتفاء المرشح الأول للفوز المنغولي تومورخوليغ دافادوورج بالميدالية البرونزية.

المفاجاة الثانية كانت تتويج الروسي عبد الله عبدولزاليلوف الذي أقصى من دور نصف النهائي المصنف الثالث باروش شمايلوف، لينتزع اللقب في المباراة النهائية ضد بيكتور ريسمام بيتوف بفضل وازا آري في نزال دام دقيقة و عشرين ثانية.

ميدالية ثانية لكوسوفو هذه الجمعة في أنطاليا عن طريق نورا كجاكوفا التي توجت في فئة أقل من 57 كيلوغراما.
صاحبة الميدالية البرونزية في منافسات بطولة أوروبا السنة الماضية تفوقت ضد الإسرائيلية نيلسون ليفي بفضل حركة وزا آري.

البريطانية بيكي ليفساي والمنغولية خولالن تسيرغباتار تقاسمتا المركز الثالث.